الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ملتقى كأس الاتحاد لأم الألعاب بظفار
في ملتقى كأس الاتحاد لأم الألعاب بظفار

في ملتقى كأس الاتحاد لأم الألعاب بظفار

نادي الاتحاد يخطف لقب العموم وصلالة يحصد لقب الشباب وظفار لفئة الناشئين
اختتمت يوم امس الأول أول ملتقيات كأس الاتحاد لألعاب القوى في محطته الأولى والتي أقيمت بمحافظة ظفار وسط مشاركة جيدة من اندية المحافظة وكذلك من خلال عدد المشاركين في مختلف المسابقات التي أقيمت على مضمار المجمع الشبابي بالمحافظة وتحت رعاية موسى بن احمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار وجاءت النتائج النهائية في الترتيب العام لمختلف المسابقات في فئة الناشئين بحصول نادي ظفار على درع المركز الاول برصيد 143 نقطة وفي المركز الثاني نادي الاتحاد بمجموع 80 نقطة وفي المركز الثالث نادي النصر 31 نقطة وفي المركز الرابع نادي مرباط برصيد 27 نقطة وفي المركز الخامس نادي صلالة برصيد 20 نقطة.
وفي فئة الشباب حصل على المركز الأول نادي صلالة برصيد 95 نقطة وجاء في المركز الثاني نادي ظفار برصيد 79 نقطة وفي المركز الثالث نادي النصر برصيد 70 نقطة وفي المركز الرابع الاتحاد برصيد 60 صفر نقطة وفي المركز الخامس مرباط برصيد 18 نقطة.
وجاءت النتائج النهائية لفئة العموم في الترتيب العام بحصول نادي الاتحاد على المركز الاول برصيد 122 نقطة وحصل على المركز الثاني نادي ظفار برصيد 94 نقطة وفي المركز الثالث جاء نادي النصر برصيد 77 نقطة وفي المركز الرابع نادي مرباط برصيد 76 نقطة وخامسا جاء نادي صلالة برصيد 62 نقطة.
100 متر.
جاءت نتائج مسابقة 100 متر لفئة الناشئين بحصول اللاعب احمد عكاك من نادي ظفار على المركز الاول بزمن 12.39 ثانية وجاء ثانيا اللاعب فريد سالم من نادي الاتحاد بزمن 12.75 ثانية وفي المركز الثالث مروان بامسيله من نادي ظفار بزمن وقدره 12.03 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول مؤيد عبدالحكيم من نادي الاتحاد بزمن 12.46 ثانية وفي المركز الثاني لاعب النصر منذر عوض بزمن 12.68 ثانية وفي المركز الثالث لاعب الاتحاد احمد عوض بزمن وقدره 12.84 ثانية.
وجاءت نتائج في فئة العموم حصل على الميدالية الذهبية اللاعب باسم تيسير من نادي ظفار بزمن 11.17 ثانية وفي المركز الثاني فاتك عدنان من نادي الاتحاد بزمن 11.89 ثانية وفي المركز الثالث لاعب النصر فهيم احمد بزمن 12.34 ثانية.
400 متر
وفي مسابقة 400 متر لفئة الناشئين جاء في المركز راشد بن مسلم من نادي ظفار 55.82 ثانية وفي المركز الثاني رائد مسلم من نادي ظفار بزمن 1.03.24 دقيقة وفي المركز الثالث ماجد عبدالرحمن من نادي النصر بزمن 1.03.92 دقيقة.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول عمر مبارك من نادي صلالة بزمن 58.37 ثانية وفي المركز الثاني جاء لاعب ظفار اسعد خميس بزمن 59.19 ثانية وفي المركز الثالث محمد احمد من نادي ظفار بزمن وقدره 59.99 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الاول ابراهيم خلفان من نادي الاتحاد بزمن وقدره 54.94 ثانية وحصل على مركز الثاني احمد رجب من نادي النصر بزمن وقدره 57.97 ثانية وفي المركز الثالث جاء اللاعب عمار محمد من نادي الاتحاد بزمن 58.39 ثانية.
الوثب الطويل
وشهدت مسابقة الوثب الطويل منافسة جيدة من بين لاعبي الاندية ففي فئة الناشئين جاء في المركز الاول سعيد من نادي صلالة وفي المركز الثاني جاء احمد سعيد من نادي ظفار واحتل المركز الثالث حمزة احمد سعيد من نادي ظفار وفي فئة الشباب حصل على المركز الاول سعيد محمد من نادي صلالة وفي المركز الثاني يوسف سالم من نادي النصر وفي المركز الثالث سعيد زعبنوت من نادي صلالة وفي فئة العموم نجح اللاعب عبدالله صالح من نادي النصر من الحصول على ذهبية المسابقة وجاء ثانيا فيصل عبدالغفور من نادي النصر وفي المركز الثالث رائد هاشم من نادي الاتحاد.
1500 متر
وفي مسابقة 1500 متر في فئة الناشئين حصل اللاعب مسلم عبدالله من نادي مرباط على المركز الأول وفي المركز الثاني جاء علي احمد من نادي ظفار وفي المركز الثالث امين شيبوب من نادي ظفار. وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول سعيد سعد من نادي صلالة وجاء في المركز الثاني محمد ابراهيم من نادي النصر وفي المركز الثالث عمر سالم من نادي النصر.وفي فئة العموم حصل على المركز الاول اللاعب محمد عامر من نادي ظفار وجاء في المركز الثاني سعيد يحيى من نادي مرباط وفي المركز الثالث جاء اللاعب محمد رمضان من نادي الاتحاد.
رمي الرمح
شهد مسابقة رمي الرمح مشاركة جيدة في جميع الفئات ففي فئة الناشئين جاء في المركز الاول سند الكحالي من نادي ظفار وفي المركز الثاني علوي البلوشي من نادي ظفار وفي المركز الثالث جاء مجدي فرج من نادي الاتحاد وفي فئة الشباب حصل على الميدالية الذهبية للمسابقة معتز اسكندر لاعب المنتخب ونادي الاتحاد وفي المركز الثاني سهيل سعيد من نادي صلالة وفي المركز الثالث عمرعوض من نادي النصر. وفي مسابقة فئة العموم حصل على المركز الاول تركي رمضان من نادي النصر وفي المركز الثاني محمد رمضان من نادي الاتحاد وفي المركز الثالث باسم الحضرمي من نادي ظفار.
200 متر
جاءت نتائج مسابقة 200 متر لفئة الناشئين بحصول اللاعب علي احمد لاعب ظفار بزمن 25.21 ثانية وفي المركز الثاني جاء اللاعب حمزة احمد من نادي ظفار بزمن 25.33 ثانية وفي المركز الثالث ملهم عبدالمعين من نادي الاتحاد بزمن 25.76 ثانية.
وفي فئة الشباب حصل على المركز الاول يوسف سالم من نادي النصر بزمن 24.68 ثانية والمركز الثاني احمد فائل من نادي ظفار بتوقيت 27.60 ثانية وفي المركز الثالث سعيد عبدالله من نادي مرباط 31.38 ثانية. وفي فئة العموم حصل على ذهبية المسابقة شهاب حسن من نادي صلالة بزمن 23.62 ثانية وفي المركز الثاني سالم سعيد من نادي الاتحاد بزمن 24.69 ثانية وفي المركز الثالث عرفه جمعان من نادي الاتحاد بزمن 25.69 ثانية.
الوثب العالي
جاءت مشاركة مسابقة الوثب العالي قليلة نظارا لغياب التخصصية في هذه المسابقة بين اندية المحافظة وجاءت النتائج النهائية لفئة الناشئين بحصول فاتك عبدالغفور لاعب ظفار في المركز الاول وجاء ثانيا فيصل عوض من نادي ظفار وفي فئة الشباب حصل اللاعب عبدالله سالم من نادي ظفار على المركز الاول وجاء ثانيا زميله خالد محمد وفي فئة العموم حصل على المركز الاول رائد هاشل من نادي الاتحاد.
800 متر
شارك في مسابقة 800 متر لفئة الناشئين بلاعبين فقد هما ايوب خميس من نادي ظفار بحصوله على المركز الاول وجاء ثانيا وليد سالم من نادي الاتحاد وفي فئة الشباب جاء عمر مبارك من نادي صلالة وثانيا عمر عبدالوهاب من نادي النصر وفي المركز الثالث مصعب محمد من نادي ظفار وفي فئة العموم حصل على المركز الاول ابراهيم خلفان من نادي الاتحاد وثانيا علي بركات من نادي ظفار وثالثا محمد رجب من نادي النصر.
دفع الجلة
جاءت نتائج مسابقة دفع الجلة لفئة الناشئين بحصول اللاعب اكرم عاشور من نادي ظفار على المركز الاول وجاء ثانيا تركي عوض من نادي الاتحاد وحصل على المركز الثالث سند الكحالي من نادي ظفار وفي فئة الشباب حصل على المركز الاول معتز اسكندر من نادي الاتحاد وحصل ثانيا مؤيد عبدالحكيم من نادي الاتحاد وحل ثالثا سعيد سهيل من نادي صلالة وفي فئة العموم جاء في المركز الاول راضي اسكندر من نادي الاتحاد وجاء ثانيا عبدالعزيز راشد من نادي مرباط وثالثا عامر محمد من نادي ظفار.
3 آلاف و5 آلاف والبلقان
وفي مسابقة 3000 متر لفئة الناشئين جاءت النتائج النهائية بحصول اللاعب وائل شرفان في المركز من نادي الاتحاد وحصل على المركز الثاني هيثم سامي من نادي ظفار وفي المركز الثالث نواف سالم من نادي النصر . وفي مسابقة 5000 متر لفئة الشباب شارك اللاعب محمد غانم فقط وحصل على الميدالية الذهبية وفي فئة العموم حصل اللاعب خالد بركات من نادي ظفار وفي المركز الثاني زميله محمد المهري وثالثا سعيد يحيى من نادي مرباط. وفي مسابقة التتابع البلقان جاء في المركز الاول لفئة الناشئين نادي ظفار وفي المركز الثاني نادي الاتحاد.
مسابقات التتابع
واختتم ملتقى كاس الاتحاد باقامت مسابقة التتابع حيث جاءت نتائج مسابقة التتابع 4×100 تتابع لفئة العموم حصل على المركز الاول نادي النصر بزمن 46.25 ثانية وجاء ثانيا نادي الاتحاد بزمن 47.63 وفي المركز الثالث جاء نادي صلالة بزمن 48.63 ثانية. وفي مسابقة 4×400 لفئة العموم حصل على المركز الاول نادي ظفار وحل في المركز وفي المركز الثاني الاتحاد والمركز الثالث مرباط. وفي مسابقة 4×100 تتابع لفئة الشباب بحصول نادي الاتحاد في المركز الاول وثانيا نادي النصر وثالثا نادي ظفار.
مشاركة جيدة لابناء المزيونة
شهد ملتقى محافظة ظفار مشاركة جيدة من لاعبي ولاية المزيونة التابعة لمحافظة ظفار والتي لا تمتلك ناديا رياضيا ورغم ذلك تواجد عدد جيد من لاعبي الولاية للمشاركة في هذا الملتقى وقال منشر بالحف مسؤول الانشطة الرياضية والثقافية بولاية المزيونة باننا نقدم الشكر الى مجلس ادارة الاتحاد العماني لالعاب القوى على دعوته المستمرة لابناء الولاية للمشاركة في انشطة الاتحاد واشار بان الولاية اقامت خلال الفترة الماضية مسابقة لابناء الولاية وحظيت بحضور جماهيري كبير في مسابقة الوثب الطويل حيث تتميز الولاية بموجود خامات جيدة في هذه المسابقة والتي ستخدم بشكل كبير المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة ونتهز هذه الفرصة لتقديم طلب لاقامت نادي بولاية المزيونة من اجل خدمة طاقات الشباب الرياضية واستثمارها بالشكل الجيد لما يعد لها بالنفع للمنتخبات الوطنية.
رعاية جيدة للملتقى
حظي ملتقى كأس الاتحاد لمحافظة ظفار بدعم جيد من قبل شركات القطاع الخاص لانجاح هذه المسابقة وهي شركة اليثنول بصلالة وشركة ظفار الدولية وشركة ظفار للطاقة وشركة عمان للبناء والمقاولات وفندق حمدان بلازا ومياه الكوثر وبنك مسقط والطيران العماني.

موسى المسهلي:
تجاوب ومشاركة جيدة من أندية محافظة ظفار للملتقى
قال موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بأن ملتقى كأس الاتحاد شهد مشاركة جيد من اندية محافظة ظفار وكذلك من ولاية المزيونة وهذا التجمع يخدم تطور اللعبة بشكل كبير ومثل هذه الفعاليات تطور وتصقل مهارات الشباب في الاندية والتي سيكون لها مردود جيد للاندية والمنتخبات الوطنية مستقبلا.
وأشار بأننا نقدم والشكر الى الاتحاد العماني لألعاب القوى على دعمه المستمر من خلال اقامت مثل هذه الانشطة في محافظة ظفار وكذلك في مختلف المحافظات والتي سيكون لها المردود الجيد خلال المرحلة القادمة متمنين كل التوفيق لجميع الاندية المشاركة ونبارك لاصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات واعتقد بأن الجميع قد استفاد من هذه المشاركة الجيدة.
أحمد كشوب:
صلالة للمثانول داعمه بشكل كبير للأنشطة الاجتماعية والرياضية بمحافظة ظفار
قال احمد كشوب مدير الشؤون الخارجية بشركة صلالة للمثانول بان الشركة تساهم بشكل كبير في العديد من البرامج والفعاليات تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية حيث كان الدعم خلال العامين المنصرمين قد تم دعم 41 مقترح ومشروع بقرابة 4 ملايين دولار وتحرص الشركة بشكل كبير برعاية الانشطة والمناسبات الرياضية لما لها من أهمية لصقل مواهب الشباب من اجل الانتقال بهم الى مناص افضل لتعم الفائدة للاندية والمنتخبات الوطنية ومن هذا المنطلق تأتي رعاية الشركة لفعالية ملتقى كاس الاتحاد الذي شهد مشاركة جيدة من اندية محافظة ظفار والوسطى.
وأشار بأن الشركة لها طموح كبير برعاية الاندية الرياضية بمحافظة ظفار من خلال اطلاق مشاريع تجارية للأندية بالمحافظة تتحملها الشركة وكانت الرغبة جادة من الشركة لهذا المشرورع وتمت مخاطبة الاندية والجهات المعنية قبل فترة من أجل اقامة هذه المشاريع التي ستخدم الاندية في مدخولها عبر مشاريع تجارية رياضية

إلى الأعلى