الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تعلن قبول وقف (القتالية) .. وانتخابات (الشعب) 13 أبريل
سوريا تعلن قبول وقف (القتالية) .. وانتخابات (الشعب) 13 أبريل

سوريا تعلن قبول وقف (القتالية) .. وانتخابات (الشعب) 13 أبريل

دمشق ـ (الوطن):
أعلنت سوريا قبولها وقف الأعمال القتالية وعلى أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الإرهاب ضد “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة فيما تحدد يوم 13 أبريل القادم موعدا لانتخابات مجلس الشعب.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إنه ولضمان نجاح تنفيذ وقف الأعمال القتالية في الموعد المحدد في يوم السبت 27-2-2016 تؤكد الحكومة السورية استعدادها لاستمرار التنسيق مع الجانب الروسي لتحديد المناطق والمجموعات المسلحة التي سيشملها هذا الوقف طيلة مدة سريانه.
وأشار المصدر إلى أن حكومة الجمهورية العربية السورية تشدد على أهمية ضبط الحدود ووقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول إلى المجموعات المسلحة ومنع هذه التنظيمات من تعزيز قدراتها أو تغيير مواقعها وذلك تفاديا لما قد يؤدي لتقويض هذا الاتفاق.
وأكد المصدر أن الحكومة السورية تتمسك بحق قواتها المسلحة بالرد على أي خرق تقوم به هذه المجموعات ضد المواطنين السوريين أو ضد قواتها المسلحة.
وأضاف المصدر أن حكومة الجمهورية العربية السورية وعبر موافقتها على وقف الأعمال القتالية تؤكد على حرصها على وقف سفك الدم السوري وإعادة الأمن والاستقرار تنفيذا للإرادة الشعبية للسوريين في وحدة سورية أرضا وشعبا والتي من أجلها كانت تضحيات الشهداء مدنيين وعسكريين.
إلى ذلك أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما حدد يوم الأربعاء الموافق لـ 13-4-2016 موعدا لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني.
وحدد المرسوم عدد الأعضاء بـ250 نائبا بينهم 127 عمال وفلاحين و123 من الفئات.
ميدانيا أكدت مصادر ميدانية سقوط 15 قتيلاً على الأقل أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذي يتزعم ما يسمى “جيش الفتح في ريفي حماة وإدلب.
وأفادت المصادر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” بكمين محكم في القنطرة” في ريف سلمية شرق مدينة حماة بنحو 30 كم.
كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” المرتبطة بتنظيم “داعش” في درعا.
وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش “دمرت تجمعاً لإرهابيي “جبهة النصرة” وعدداً من آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة جنوب بلدة السماقيات” بالريف الجنوبي الشرقي.

إلى الأعلى