الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الدولة يستقبل الرئيس السابق لكوريا الجنوبية
رئيس مجلس الدولة يستقبل الرئيس السابق لكوريا الجنوبية

رئيس مجلس الدولة يستقبل الرئيس السابق لكوريا الجنوبية

مسقط – العمانية : استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بمبنى مجلس الدولة بالبستان صباح أمس فخامة ميونج باك لي الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية الذي يزور السلطنة حاليا كضيف شرف لملتقى عمان الاقتصادي في دورته الرابعة، حيث رحب معاليه بالضيف والوفد المرافق له، موضحا في الوقت نفسه مكونات مجلس عمان الذي يضم مجلسي الدولة والشورى، ودوره في تفعيل الصلاحيات التشريعية والرقابية، موضحا ان مجلس الدولة يلعب دورا محوريا في تفعيل برامج التنمية المختلفة، وذلك من خلال ما تقوم به لجان المجلس، متطرقا معاليه الى أهمية الخطط والبرامج التي تبنتها الرؤية المستقبلية (2020)، واستعداد السلطنة الى تبني خطط وبرامج تخاطب المرحلة القادمة من خلال الرؤية المستقبلية (2040).
وقد أشاد معالي رئيس المجلس الدولة بالتعاون القائم بين البلدين الصديقين، ومساهمة الشركات الكورية في تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة في السلطنة، وحرص السلطنة على الاستفادة من الخبرة الكورية في مجالات التنمية المختلفة، وخاصة في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقد أعرب فخامة ميونج باك لي عن سعادته وسروره بزيارة مجلس الدولة، مثمنا أهمية المجلس في لعب دور كبير في المساهمة في المسيرة الشورية التي تعيشها السلطنة، وفي تفعيل الحراك التنموي بجانب المؤسسات المعنية، مبينا انه على الرغم من العمر الزمني القصير لمسيرة النهضة ولكنها حققت مكاسب كبيرة، تنم عن مدى التعاون والتكاتف القائم بين الحكومة والشعب ممثلا في مختلف المؤسسات.
وفي السياق ذاته ثمن الضيف تطور المنظومة التعليمية في السلطنة، وتطور الموارد البشرية، مؤكدا ان ذلك من اهم نجاحات التنمية في أي دولة، مستشفا ذلك من خلال زيارته لجامعة السلطان قابوس، والتقائه ببعض المسؤولين في الحكومة، مشيدا في الوقت نفسه بأهمية الخطوة التي اتخذتها السلطنة فيما يتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، واصفا إياها انها خطوة مهمة في مجالي تعزيز الاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص العمل لاستيعاب العمالة الوطنية فيها.
حضر اللقاء سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة، والمكرم رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الدولة، وعدد من موظفي وزارة الخارجية، ووزارة التجارة والصناعة، ومجلس الدولة.
كما زار فخامة ميونغ باك لي الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية امس جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وقد استمع فخامته الى شرح موجز عن تاريخ بناء الجامع والتصاميم التي بني بها والتي تضم نماذجاً لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.
وتعرف الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية خلال الزيارة على المراكز التي يضمها الجامع والأدوار التي تؤديها كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات وغيرها من المرافق إضافة إلى دوره الكبير في توضيح رسالة الإسلام السمحة.

إلى الأعلى