الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية صور تختتم الملتقى الإعلامي الثاني ومعرض “الإعلام فن وثقافة”
تطبيقية صور تختتم الملتقى الإعلامي الثاني ومعرض “الإعلام فن وثقافة”

تطبيقية صور تختتم الملتقى الإعلامي الثاني ومعرض “الإعلام فن وثقافة”

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
اختتمت بكلية العلوم التطبيقية بصور أمس فعاليات الملتقى الإعلامي الثاني الذي نظمته اللجنة الإعلامية بالكلية خلال الفترة من 22 ـ 23 من الشهر الحالي والذي شهد جملة من الفعاليات والبرامج تنوعت ما بين الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية وحلقات العمل التدريبية التخصصية، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والمختصين بالجانب الإعلامي، حيث شهد اليوم الأول من الملتقى افتتاح المعرض المصاحب برعاية الإعلامية بثينة بنت عبدالعزيز البلوشية رئيسة قسم المذيعين بقطاع الأخبار بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بحضور الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية ورؤساء المراكز الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي وطلاب الكلية.
تجسدت فكرة معرض الإعلام فن وثقافة حول كيفية تجسيد الإعلام بكل أنواعه وأشكاله وذلك من خلال الأركان الموجودة كركن كتابة الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية، وركن إعداد التقارير التلفزيونية والإذاعية.
كما اقيمت جلسة حوارية مع الإعلامية بثينة البلوشية تحدثت خلالها عن الإعلام بشكل عام ومجالاته المتعددة، وأيضا عن قطاع الأخبار والتحديات التي يجب أن يكون الإعلامي مستعدا لها لمواجهتها بالفكر السليم والذوق الرفيع.
كما قدم الأستاذ موسى بن جعفر اللواتي مدرس مساعد بقسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم التطبيقية بنزوى حلقة عمل إعداد التقارير التلفزيونية والاستفادة من خبرته الإعلامية في مجال تقديم التقارير التلفزيونية.
كما شهد اليوم الأول إقامة مسابقة الإذاعة الداخلية التي تنافس عليها نخبة من شباب وشابات الكلية ممن يمتلكون الموهبة والحس الإذاعي الراقي تم توزيعهم على أربعة فرق سادها جو التنافس فيما بينها وحب التميز، وتكونت لجنة التحكيم من بثينة البلوشية وبدر الحبسي.
وشهدت فعاليات اليوم الختامي تنفيذ حلقة عمل تدريبية حول تصميم النشرات قدمتها يسرى المقبالية ومعرضا للمواهب لجماعة صوت التميز واختتم الملتقى بتكريم المشاركين والمساهمين.
الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعتبر إضافة نوعية للاستفادة من الخبرات والتغذية الراجعة من الفعاليات المنفذة في الجانب الإعلامي.

إلى الأعلى