الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية والبحرين تحذران مواطنيهما من السفر إلى لبنان .. والإمارات تمنع وتخفض تمثيلها فيه

السعودية والبحرين تحذران مواطنيهما من السفر إلى لبنان .. والإمارات تمنع وتخفض تمثيلها فيه

الرياض ــ عواصم ــ وكالات: حذرت السعودية والبحرين مواطنيهما مساء أمس الاول من السفر إلى لبنان وأرجعتا ذلك إلى مخاوف أمنية بينما قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ستمنع مواطنيها من السفر وخفض بعثتها الدبلوماسية فيه.
جاء ذلك بعد أن علقت السعودية الأسبوع الماضي مساعدات قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني. وحثت السعودية والبحرين مواطنيهما الموجودين في الوقت الراهن في لبنان على المغادرة سريعا حرصا على سلامتهم. وأصدر البلدان تحذيرات سابقة بشأن الأمن في لبنان.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة. وفي بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الإماراتية لم يذكر سببا لحظر السفر قالت وزارة الخارجية الإماراتية إنها ستخفض عدد دبلوماسييها في بيروت. وقالت الوكالة “أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر إليه وذلك اعتبارا من الثلاثاء”.

إلى الأعلى