الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الخدمات الاجتماعية العسكرية بقوات السلطان المسلحة تنظم رحلة بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة
الخدمات الاجتماعية العسكرية بقوات السلطان المسلحة تنظم رحلة بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة

الخدمات الاجتماعية العسكرية بقوات السلطان المسلحة تنظم رحلة بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة صباح أمس الاول رحلة بحرية على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي وزارة الدفاع و قوات السلطان المسلحة.
انطلقت الرحلة البحرية من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية، وقد اشتملت على مجموعة من الفعاليات الفنية قدمتها فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني.
وفي الختام وزعت الهدايا التذكارية على المشاركين فيها.
الجدير بالذكر أن الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم العديد من الفعاليات والمناشط التي تهدف إلى التواصل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي وزارة الدفاع و قوات السلطان المسلحة، في إطار العناية بهم ودمجهم في المجتمع.
كما تقوم الخدمات الاجتماعية العسكرية بتأمين الرعاية الصحية لهم من خلال توفير الكراسي المتحركة وبناء المرافق الخاصة بهم، وتوفير وتسهيل وسائل النقل للمراجعات الصحية أو مراجعة الجهات الحكومية، بالإضافة إلى الدعم المالي والمعنوي في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة.
وتحرص الخدمات الاجتماعية العسكرية على التأهيل النفسي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقوم ببناء المنازل الخاصة بهم وصيانتها، وكذلك أعمال الترميم، إضافة إلى توفير المستلزمات الخاصة بالمنازل كإيصال الكهرباء وتوفير الأثاث.
وقال العقيد الركن صالح بن أحمد الحراصي مدير شؤون المتقاعدين بالخدمات الاجتماعية العسكرية: يأتي تنظيم هذه الرحلة الاجتماعية لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم شريحة مهمة في هذا المجتمع، وأيضاً للترفيه لهم ونشعرهم بأنهم جزء من المجتمع وهم فئة منتجة وقادرون على البذل والعطاء، ولا شك أن هؤلاء الرجال خدموا في قوات السلطان المسلحة وبذلوا جهوداً وقدموا من الواجب والتضحيات للوطن والقائد المفدى ما يستحق التقدير والاهتمام.
المقدم الركن بحري خالد بن عباس البلوشي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) قال:هيأت سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) لهذه الرحلة منذ وقتٍ مبكر، حيث تم تجهيز السفينة من جميع النواحي الإدارية والترفيهية، كعمل المظلات على ظهر السفينة، وتوفير السجاد والأرضيات المناسبة، وقد استمتع الجميع بالرحلة البحرية في جو من الانسجام والتفاعل بما شملته من فعاليات متنوعة.
الرائد الركن حمود بن راشد الحامدي ركن/2 ـ ذوي احتياجات خاصة وأسر الشهداء بالخدمات الاجتماعية العسكرية قال: اعتادت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية القيام برحلات بحرية ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد أتت هذه الرحلة البحرية تقديراً للدور الفعال الذي قام به هؤلاء الرجال خلال خدمتهم في القوات المسلحة، وتخفيفاً من معاناتهم، وهم جزء لا يتجزأ من المجتمع رغم الإعاقة، وإن رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة لن تألو جهداً في الاهتمام بهذه الفئة التي تستحق كل الرعاية.
علي بن عبدالله الصخبوري أحد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة قال: تأتي مشاركتنا في الرحلة البحرية التي تنظمها الخدمات الاجتماعية العسكرية للترويح عن النفس والالتقاء بالمسؤولين وبإخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين، والذين كانوا يجمعهم شرف العمل في قوات السلطان المسلحة، وقد هيأت لهم فرص الالتقاء مع أخوتهم وزملائهم كمثل هذا النوع من اللقاءات الذي يضفي جواً ترفيهياً لنتمكن من قضاء وقت سعيد وجميل معهم.
جمعة بن عياد الطويرشي ـ أحد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة قال: نظمت هذه الرحلة من أجلنا، وسخرت كل الإمكانات المتاحة التي تصب في مصلحة هذه الفئة التي تحتاج لرعاية وعناية خاصة، وبفضل الله تعالى فقد استمتعنا بهذه الرحلة البحرية الجميلة.
سالم بن عبدالله المقبالي ـ أحد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة قال: سعيد جداً وأنا أشارك إخواني بهذا اليوم، وهذا الحفل قد حمل لي معاني كثيرة من خلال ما قدم من فقرات وفعاليات والاستمتاع بمناظر بحرية فشكراً للجميع على ما قدموه لنا.

إلى الأعلى