الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الخدمة المدنية يترأس اجتماع مراجعة نظام إدارة الجودة بالوزارة
وزير الخدمة المدنية يترأس اجتماع مراجعة نظام إدارة الجودة بالوزارة

وزير الخدمة المدنية يترأس اجتماع مراجعة نظام إدارة الجودة بالوزارة

ترأس معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية اجتماع مراجعة نظام إدارة الجودة بوزارة الخدمة المدنية الذي يستهدف مراجعة أداء كافة التقسيمات التنظيمية بالوزارة من أجل الوقوف على الجوانب التطويرية اللازمة لتحقيق متطلبات نظام إدارة الجودة المتبع في الوزارة.
في بداية الاجتماع ألقى معالي الشيخ الوزير كلمة أشاد من خلالها بالدور الذي تبذله كافة تقسيمات الوزارة في السعي لتطوير جودة الخدمات المقدمة من الوزارة للمستفيدين من تلك الخدمات متطرقا معاليه إلى أهم الجوانب التطويرية التي يمكن إرساؤها في الوزارة من أجل زيادة فاعلية جودة الأداء وتحسين نوعية الخدمات المقدمة، ومستعرضاً الجهود التي بذلتها كافة التقسيمات خلال عام 2015م، والتي كان لها بالغ الأثر في انجاز متطلبات نظام إدارة الجودة المتبع في الوزارة، وفي نهاية الكلمة حث معاليه كافة التقسيمات على بذل المزيد من الجهود في إنجاز أعمال الوزارة وفق معايير نظام إدارة الجودة بما يسهم في الارتقاء بمستوى أداء الوزارة.
وقدمت بعدها ابتهال بنت سيف الهادية مديرة دائرة الدراسات والمراجعة بالمديرية العامة للمراجعة والمتابعة الإدارية عرض عن أبرز الأعمال والدراسات القانونية التي نفذتها المديرية خلال عام 2015م، موضحاً مسار تطبيقات نظام إدارة الجودة بالمديرية.
وقدم سليمان بن عبدالله الوهيبي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية عرضاً مرئياً عن أهم الأعمال المنجزة في المديرية خلال عام 2015م منوهاً خلال العرض الى أهم العمليات والإجراءات الخاصة بالمديرية وهي عملية الموارد البشرية وتنمية الموارد البشرية وعملية المشتريات والبنية التحتية، بالإضافة إلى تقديم بعض التوصيات لزيادة كفاءة الموظفين وتوفير بيئة عمل مناسبة وبالتالي تحسين مسار العمل الوظيفي بالوزارة.
بعد ذلك قام نعمان بن محمد المنذري المدير العام المساعد للمديرية العامة للمعلومات والإحصاء باستعراض مسار عمليات وإجراءات عمل المديرية وفق تطبيقات نظام إدارة الجودة ومستعرضاً أبرز إنجازاتها خلال عام 2015م، وأهم التحسينات التي نفذتها المديرية، وأبرز المؤشرات الإحصائيات خلال العام الماضي.
بعد ذلك استعرض عبداللطيف بن محمد السعيدي رئيس قسم الاختيار بالمديرية العامة للتوظيف مسار تطبيقات الجودة بالمديرية، كما أستعرض سعيد بن سالم الهاشمي مدير دائرة التنظيم بالمديرية العامة للتنظيم وتصنيف الوظائف خلال الاجتماع انجازات المديرية خلال العام الماضي وكيفية تطبيق معايير الجودة في أداء عمل المديرية وقدم عبدالعزيز بن عبدالله الانصاري المدير العام المساعد للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية عرضا عن مسار تطبيق الجودة في المديرية خلال العام الماضي وابرز انجازاتها.
وقام صالح بن شطيط الحبسي مدير دائرة المجالس والتعاون الدولي بتقديم عرض مرئي عن أهم انجازات التقسيمات التنظيمية التابعة لمكتب الوزير خلال العام الماضي وكيفية تطبيق معايير الجودة في أداء العمل.
بعد ذلك قدمت خديجة بنت مسعود التوبية مديرة دائرة الجودة بالندب عرضاً مرئياً عن نتائج التدقيق الداخلي والخارجي التي تمت بالعام الماضي ونتائج التغذية المرتدة من المستفيد الخارجي ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الجودة السابقة، كما تطرقت خلال العرض إلى أهم التغييرات التي يمكن أن تؤثر على نظام إدارة الجودة وقدمت بعض التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير مسار العمل في الوحدات الحكومية.
حضر الإجتماع سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري والمديرين العامين والمستشارين والخبراء بالوزارة وعدد من مسؤولي الوزارة.

إلى الأعلى