الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع بمقدار “81″ سنتًا ويغلق فوق الـ30 دولاراً

نفط عمان يرتفع بمقدار “81″ سنتًا ويغلق فوق الـ30 دولاراً

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ابريل القادم أمس 51ر30 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 81 سنتًا عن سعر يوم أمس الأول الأربعاء الذي بلغ 70ر29 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس المقبل بلغ 27 دولاراً و40 سنتًا للبرميل منخفضًا بذلك 7 دولارات و19 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الجاري.
وهبطت أسعار النفط الخام أمس الخميس في الوقت الذي لم ينجح فيه الطلب القوي على البنزين وانخفاض إنتاج الخام الأميركي في تبديد أثر الضغوط النزولية الناتجة عن الإنتاج المفرط في الأسواق العالمية الذي أدى إلى امتلاء منشآت التخزين بالنفط غير المباع.
وبلغ سعر تداول خام القياس العالمي برنت 34.18 دولار للبرميل منخفضاً بواقع 23 سنتا عن آخر سعر تسوية بسبب التخمة في المعروض في الأسواق العالمية حيث يتراوح حجم الإنتاج الزائد عن الطلب العالمي بين مليون ومليوني برميل يوميا.
وهبط خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 23 سنتا إلى 31.92 دولار للبرميل.
وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في مؤسسة سي.إم.سي ماركتس “الوضع الجوهري في سوق النفط حاليا هو أن الإنتاج العالمي يتجاوز الطلب العالمي بهامش كبير”.
وفي إشارة على فائض الإمدادات أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الأميركية أمس الأول الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى ذروة غير مسبوقة فوق 507 ملايين برميل مما ضغط على العقود الآجلة للخام.

إلى الأعلى