الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / البلديات الإقليمية تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية بشمال الشرقية
البلديات الإقليمية تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية بشمال الشرقية

البلديات الإقليمية تنفذ عدداً من المشاريع الخدمية بشمال الشرقية

إبراء ـ العمانية: انتهت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية من تركيب (249) عمود إنارة جديدة في عدد من الطرق الداخلية والساحات والمواقع العامة ومداخل المدن والقرى بولايات المحافظة.
يأتي تنفيذ مشاريع الإنارة وفق خطط الوزارة السنوية بتعميم الإنارة لتشمل مختلف الطرق الداخلية وفق أولويات محددة لكل ولاية بالمحافظة حيث أعطت الوزارة اهتماما بالغا بمشاريع الإنارة مواكبة للتطور وإضفاء للطابع الجمالي إلى جانب إسهامها في الحد من الحوادث المرورية.
كما تواصل الوزارة تنفيذ عدد من مشاريع التجميل داخل مراكز ولايات محافظة شمال الشرقية والساحات والميادين العامة والأسواق وذلك من خلال أعمال الرصف وتركيب الطوب المتشابك وعمل ممرات للمشاة والتشجير.
وفي المجال المائي تقوم الوزارة حاليا بتنفيذ العديد من مشاريع السدود المائية المختلفة بولايات المحافظة أبرزها سدود التخزين السطحي في الجبل الأبيض وقرية مقطع بولاية دماء والطائيين وكذلك صيانة سد التخزين السطحي بوادي حيل الحريم بالجبل الأبيض إلى جانب تنفيذ مشاريع صيانة وتأهيل الأفلاج وحفر الآبار المساعدة حيث يجري حالياً صيانة (9) أفلاج بولايات المحافظة.
وفي مجال الصرف الصحي تواصل الوزارة وضع وإعداد الخطط لمشاريع الصرف الصحي بالمحافظة بهدف الاستفادة من المياه المعالجة في العديد من الأنشطة الزراعية وحماية مصادر ومخزونات المياه الجوفية ومنع انتشار الأمراض والأوبئة من خلال مد شبكات آمنة للصرف الصحي بالولايات والقرى التابعة لها.

إلى الأعلى