الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “ألوان وحياة” معرض للفنانة التشكيلية الإيرانية روزيتا مهيمني بمتحف غالية للفنون الحديثة
“ألوان وحياة” معرض للفنانة التشكيلية الإيرانية روزيتا مهيمني بمتحف غالية للفنون الحديثة

“ألوان وحياة” معرض للفنانة التشكيلية الإيرانية روزيتا مهيمني بمتحف غالية للفنون الحديثة

مسقط ـ (الوطن): تصوير: سالم الرميضي
افتتح مساء أمس بمتحف غالية للفنون الحديثة معرض الفنانة التشكيلية الإيرانية روزيتا مهيمني، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد، ويأتي المعرض بعنوان “ألوان وحياة”، ويتضمن “22″ لوحة فنية وقد استخدمت الفنانة ألوان الأكراليك في بعض هذه اللوحات كما تتعدد الخامات المستخدمة والتقنيات في اللوحات الأخرى.
وحين نتعمق أكثر في العوالم الفنية للفنانة روزيتا نجد بأنها مهتمة بالعوالم الإنسانية التي تعكس السعادة والحزن ومجموعة أخرى من المشاعر بالإضافة إلى تأثير الألوان والضوء على الإنسان ولكونها متخصصة في علم النفس السريري (الإكلينيكي) تجد الفنانة نفسها قريبة من الإنسان وهمومه ويساعدها هذا القرب على تعميق علاقاتها مع الفن التشكيلي.
وقد صرحت الفنانة بأن هناك شعارا موجودا في مجموعة كبيرة من اللوحات التي ترسمها وهذا الشعار يجسد الشمس. إذ أن الشمس تجسد الشخصية الأنثوية التي يطلق عليها اسم “خورشيد” باللغة الفارسية وأما عن سر استخدامها لهذا الشعار تقول الفنانة روزيتا بأن الشمس تجسد الطموح والسعي للوصول إلى أرقى المراتب والمستويات وكل من يرغب في الوصول ويسعى إلى ذلك فإنه حتما سيصل. وترى الفنانة روزيتا مهيمني بأن السلطنة بلاد جميلة والشمس والأضواء فيها قوية كما أن الألوان في بلادها إيران جميلة ومتنوعة؛ لذا فهي تحب أن تجمع بين أضواء عُمان وألوان بلادها عبر أعمالها الفنية في هذا المعرض.
الجدير بالذكر أن الفنانة روزيتا مهيمني حاصلة على البكالوريوس في علم النفس عام 2004 والماجستير في عام 2012 وقد أقامت معرضها الشخصي في طهران في صيف 2013 بالإضافة إلى مجموعة من المعارض تصل إلى سبعة معارض بالاشتراك مع فنانين آخرين.

إلى الأعلى