الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / تأهل ليفربول ويونايتد وتوتنهام ودورتموند وخروج نابولي وفيورنتينا
تأهل ليفربول ويونايتد وتوتنهام ودورتموند وخروج نابولي وفيورنتينا

تأهل ليفربول ويونايتد وتوتنهام ودورتموند وخروج نابولي وفيورنتينا

نيقوسيا ـ ا.ف.ب: صب مانشستر يونايتد جام غضبه على ضيفه ميدتييلاند الدنماركي وبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم عندما سحقه 5-1 على ملعب اولدترافورد في مانشستر في اياب الدور الثاني. واكد بوروسيا دورتموند الالماني تاهله بتغلبه على مضيفه بورتو البرتغالي 1-صفر، فيما ودع نابولي وفيورنتينا الايطاليان من الدور الثاني بتعادل الاول مع ضيفه فياريال الاسباني 1-1، وخسارة الثاني المذلة امام مضيفه توتنهام الانجليزي صفر-3. في المباراة الاولى، ثأر مانشستر يونايتد بالطريقة والنتيجة من ميدتييلاند الذي كان هزمه 1-2 ذهابا، ودك شباكه بخمسة اهداف أنقذت رأس مدربه الهولندي لويس فان جال من الاقالة.

في المباراة الاولى على ملعب سان باولو، فشل نابولي في تحقيق الفوز في رابع مباراة على التوالي بعد خساريتن امام يوفنتوس في الدوري وفياريال بنتيجة واحدة، وتعادل مع ميلان 1-1، كما فشل الارجنتيني غونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين، في التسجيل في رابع مباراة على التوالي.
وافتتح نابولي الذي تخلف ذهابا صفر-1، التسجيل بواسطة قائده السلوفاكي ماريك هامسيك التسجيل بقذيفة من خارج المنطقة (17).
وفي الشوط الثاني، ادرك فياريال التعادل بعد ركلة ركنية نفذها دينيس سواريز وتابعها توماس بينا بيسراه على يسار الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا في اسفل الزاوية (59).
وفي المباراة الثانية على ملعب وايت هارت لاين، فاز توتنهام الانكليزي على ضيفه فيورنتينا الايطالي 3-صفر بعد تعادلهما ذهابا 1-1.
وافتتح راين مايسون التسجيل لاصحاب الارض بعد تمريرة داخل المنطقة من ديلي الي تابعها بيمناه في الشباك (25). وفي الشوط الثاني، صعب الارجنتيني اريك لاميلا مهمة الضيوف بعدما سجل الهدف الثاني بمجهود واضح وتسديدة من داخل المنطقة (63).
واهدى المدافع الارجنتيني جونزالو رودريغيز الهدف الثالث لتوتنهام بتحويله الكرة خطأ الى مرمى فريقه (81).

وعلى ملعب آكر، ظفر اشبيلية الاسباني الذي فاز ذهابا بثلاثية بيضاء، ببطاقة التأهل الى ثمن النهائي رغم خسارته امام مضيفه مولده النروجي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط اريك هشتاد اول اهداف المباراة بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (43). وبلغ بال السويسري الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 2-1. وسجل لوكا زيوفي (15) و90+1) هدفي بال، والسنغالي مصطفى بايال سال (89) هدف سانت اتيان.
وكان سانت اتيان فاز 3-2 ذهابا على ارضه، فتأهل الفريق السويسري لتسجيله اكثر خارج قواعده. وبلغ اندرلخت البلجيكي الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-1) في اثينا في اياب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.
وسجل كونستانتينوس فورتونيس (29 من ركلة جزاء) هدف اولمبياكوس، والغاني فرانك اتشيامبونغ (103 و111) هدفي اندرلخت الذي فاز ذهابا 1-صفر. على ملعب كارايسكاكي في اثينا وامام 32500 متفرج، حصل اولمبياكوس الذي خسر ذهابا صفر-1، على ركلة جزاء اثر لمسة يد من جانب السنغالي ستيفان بادجي نفذها بنجاح كونستانتينوس فورتونيس (29). ولم تتبدل النتيجة على مدى الساعة المتبقية من زمن اللقاء فخاض الفريقان وقتا اضافيا حسمه الفريق الزائر لمصلحته بادراك التعادل اولا عن طريق الغاني اتشيامبونغ الذي تابع في المرمى من زاوية صعبة كرة وصلته من البديل الارجنتيني ماتياس سواريز (103)، وبتجديد الفوز ثانيا عبر اللاعب نفسه اثر تمريرة من البديل الاخر ستيفن ديفور (111).

إلى الأعلى