الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق الموج مسقط يفجر المفاجأة ويحتل المركز الأول في الجولة الرابعة
فريق الموج مسقط يفجر المفاجأة ويحتل المركز الأول في الجولة الرابعة

فريق الموج مسقط يفجر المفاجأة ويحتل المركز الأول في الجولة الرابعة

صحار من خالد بن محمد الجلنداني :
شهدت الجولة الرابعة ” خصب ـ صحار ” في سباق الطواف العربي للابحار الشراعي أي.أف.جي مفاجآت من العيار الثقيلة حيث تمكن فريق الموج مسقط من خطف المركز الأول في هذه الجولة للمرة الأولى منذ بداية الطواف ويعد ايضا أول فريق عماني يحرز هذا المركز بعدما كانت السيطرة في الجولات الثلاث السابقة لفريق أي .أف.جي موناكو صاحب صدارة الترتيب العام للطواف الذي جاء في المرتبة الثالثة في الجولة الرابعة بينما ذهب المركز الثاني لفريق أفيردا .
وقد حظيت الجولة الرابعة ” خصب ـ صحار ” التي بلغت مسافتها 140 ميلا بحريا بمنافسة قوية وسط سرعة رياح وصلت إلى 30 عقدة وهي السرعة الأعلى منذ بدء السباق وقد ساهمت السرعة العالية في الرياح في تقدّم فريق الموج مسقط محرزاً المركز الأول في الجولة ما يجعله الفريق العُماني الأول الذي يحرز هذه النتيجة منذ بدء السباق البالغة مسافته 730 ميلا بحريا، وبهذه النتيجة أيضا يصعد الفريق إلى المرتبة الثالثة في الإجمالي العام بعد فريق اي.اف.جي. وفريق أفيردا، متفوّقا على قارب النهضة العماني الذي يحلّ الآن في المرتبة الرابعة.
وعلى ضوء نتائج المرحلة الرابعة لايزال فريق اي اف جي متصدرا للإجمالي العام بثماني نقاط على منافسه فريق أفيردا، إلا أن مارسيل هاريرا وفريقه قادرون على كسب البطولة إذا ما حصلوا على المركز الأول في المرحلة الأخيرة وإذا حصل أي.اف.جي. على المركز الأخير وهو ما قد يكون مستبعدا إلا أنه وارد.
راحة اجبارية
وقد أعطت اللجنة المنظمة للطواف العربي للابحار الشراعي للفرق المشاركة بالسباق اليوم السبت راحة اجبارية حيث خصصت لهم حافلة لنقل البحارة الى مسقط بهدف متابعة منافسات سباقات كأس أمريكا للابحار الشراعي التي ستنطلق اليوم بشاطئ الموج مسقط وعقب السباق سيعود البحارة الى صحار للمشاركة في الاحتفالية السنوية التي تنظمها كلية عمان البحرية الدولية قبل بدء منافسات المرحلة الختامية ” صحار ـ مسقط ” والتي ستنطلق يوم غد الاحد والتي من المتوقع لها بأن تشهد منافسة قوية وتكون مسك الختام لمنافسة النسخة الخامسة من الطواف لهذا العام .

سعداء بالمركز الأول

أعرب البحار عبدالعزيز العبيداني من قارب الموج مسقط عن سعادته الغامرة بالنتائج التي حقّقها الفريق في جولة خصب – صحار مشيرا بقوله: كانت هذه المرحلة الأصعب على الإطلاق خصوصا وأننا كنا في المقدّمة من البدابة وحتى النهاية. أما عن حالة الرياح والأجواء فقد كانت شديدة ومتقلبة جدا فأحيانا تنقطع الرياح تماما وأحيانا تزيد بقوة لكننا حاولنا الحصول على كمّ كافٍ من الرياح قبالة الساحل للمحافظة على المقدمة. فخور جدا بما قدمناه في هذه الجولة والأداء الجميل الذي قدّمه الفريق والذي يعد عودة قوية على المياه العمانية. هذا الإنجاز سيكون جرعة قوية بالنسبة لنا لمواصلة المرحلة الأخيرة بثقة وصولا إلى المحطة الأخيرة مسقط”.
وقد حلّ بعد فريق الموج مسقط فريق اي.اف.جي. موناكو ومن ثم فريق أفيردا، ورابعا الفريق الهولندي المكوّن من طلبة الجامعة الهولندية، وخامسا فريق النهضة للخدمات. أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب الفريق السويسري بيين فوال، وأما الفرق الثلاث المتبقية: فريق زين الكويتي، وفريق مانجولد الألماني، وفريق الثريا النسائي برعاية العمانية لإدارة المطارات فلم يحالفهم الحظ بالوصول إلى ولاية صُحار في الإطار الزمني المحدّد حيث منحتهم لجنة السباق ثمان نقاط على الفارق الكبير الذي كان بينهم وبين فريق الموج مسقط. ويبقى على الفرق الآن التأهب للمرحلة الأخيرة التي يصل طولها مائة ميل بحري نحو مسقط.

أروع المرحلة

من جانب آخر أعرب مارسيل هاريرا ريان قارب أفيردا: “كانت هذه المرحلة الأروع مع تقلّب الرياح الذي شهدناه والسرعة الشديدة التي ضاعفت من سرعات القارب، ونحن سعيدون بتمكننا من الحصول على المركز الثاني في الجولة بعد أن حصلنا على المرتبة الخامسة في سابقتها والتي كانت من العاصمة القطرية الدوحة وحتى ولاية خصب. استطعنا التغلّب على حامل لقب البطولة فريق اي.اف.جي موناكو لكن فريق الموج مسقط كان الأكثر حظا بحصوله على المركز الأول. أملنا الوحيد في المرحلة الأخيرة التي ستكون المحكّم للنتائج الإجمالية لنسخة هذا العام”.

نتائج المرحلة الرابعة

حفلت نتائج المرحلة الرابعة من سباق الطواف العربي للابحار الشراعي ” خصب ـ صحار ” لمسافة 140 ميل بحري بتغير في مراكز المقدمة حيث حصل على المركز الاول فريق الموج مسقط بقيادة الربان نيكو لانفين وفي المركز الثاني فريق أفيردا بقيادة الربان مارسيل هريرا وفي المركز الثالث فريق اي.اف.جي. موناكو بقيادة الربان سيدني جافنييه وفي المركز الرابع فريق ديلفت الهولندي بقيادة الربان ووتر سونيما وفي المركز الخامس فريق النهضة للخدمات بقيادة الربان العماني فهد الحسني وفي المركز السادس فريق الفريق السويسري بيين فوال بقيادة الربان لورينز مولر وفي المركز السابع فريق زين الكويتي بقيادة الربان سيدريك بوليني وفي فريق مانجولد بقيادة الربان مارتن فيلمنجور مانجولد وفي المركز التاسع الفريق النسائي برعاية العمانية لإدارة المطارات بقيادة الربانة دي كفاري.

الترتيب العام للطواف
احتفظ فريق اي.اف.جي. موناكو بالمركز الاول بصدارة الترتيب العام للطواف رغم احتلاله المركز الثالثة في المرحلة الرابعة وجاء في المركز الثانني فريق أفيردا وفي المركز الثالث فريق الموج مسقط وفي المركز الرابع فريق النهضة للخدمات وفي المركز الخامس فريق زين الكويتي وفي المركز السادس فريق ديلفت الهولندي وفي المركز السابع الفريق السويسري بيين فوال وفي المركز الثامن الفريق النسائي برعاية العمانية لإدارة المطارات وفي المركز التاسع والاخير فريق مانجولد .

إلى الأعلى