الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يصعد بمقدار دولار و(43) سنتًا في نهاية تعاملات الأسبوع
نفط عمان يصعد بمقدار دولار و(43) سنتًا في نهاية تعاملات الأسبوع

نفط عمان يصعد بمقدار دولار و(43) سنتًا في نهاية تعاملات الأسبوع

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: صعد نفط عمان أمس بمقدار دولار و43 سنتاً في ختام تعاملات الأسبوع، وسعر نفط عُمان تسليم شهر ابريل القادم 94ر31 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعاً بلغ دولاراً و43 سنتًا عن سعر يوم أمس الأول الخميس الذي بلغ 51ر30 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس المقبل بلغ 27 دولاراً و40 سنتاً للبرميل منخفضاً بذلك 7 دولارات و19 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الجاري.
وارتفعت أسعار النفط الخام أمس الجمعة لتعكس تراجعها في التداولات الصباحية مع قيام المتعاملين بغلق المراكز المدينة وتدعم السوق بطلب أميركي قوي على البنزين.
وارتفعت العقود الآجلة لبرنت 15 سنتا إلى 35.44 دولار للبرميل بعد أن هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 34.73 دولار، وزادت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 26 سنتاً إلى 33.33 دولار للبرميل بعد أن نزلت إلى 32.76 دولار.
وعزا المتعاملون الصعود إلى تغطية مراكز المدينة قبل حلول أجل عقد برنت الأسبوع القادم وإلى الطلب القوي على البنزين في الولايات المتحدة.
وقالت فياني لاي محللة سوق النفط في بنك أستراليا الوطني “ارتفاع الطلب على البنزين ينبئ بأن انخفاض أسعار الخام ربما يشجع على زيادة استهلاك هذا المنتج” .. وثمة توقعات بزيادة الطلب على وقود الطائرات في آسيا.

إلى الأعلى