السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “كلمات” ضمن القائمة القصيرة لجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثانية على التوالي
“كلمات” ضمن القائمة القصيرة لجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثانية على التوالي

“كلمات” ضمن القائمة القصيرة لجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثانية على التوالي

اختار معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال دار “كلمات للنشر”، المتخصصة في إصدار كتب الأطفال المتميزة باللغة العربية، وللعام الثاني على التوالي، ضمن القائمة القصيرة المرشحة للفوز بجائزة بولونيا لأفضل ناشر لكتب الأطفال لعام 2014.
وتهدف جائزة بولونيا لأفضل ناشر كتب أطفال في عامها الثاني إلى تكريم التميّز في عالم نشر كتب الأطفال. وتنظم الجائزة بولونيا فييري بالتعاون مع جمعية الناشرين الإيطاليين، وتُقسم إلى ستة أقاليم جغرافية هي أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة المحيط الهادي، وأميركا الشمالية، وأميركا الوسطى والجنوبية، وتهدف إلى تسليط الضوء على المشاريع التحريرية المتميزة، والمهارات المهنية، والإنتاج الفكري الرفيع لدور النشر حول العالم. وتم تصميم الجائزة لتعزيز المعرفة المتبادلة وتبادل الأفكار بين مختلف البلدان، والمناطق المتنوعة، والهويات الثقافية من أنحاء العالم كافة. وجاء اختيار “كلمات” من بين خمس دور نشر تم ترشيحها للقائمة النهائية، لتكون المرشح عن منطقة آسيا في القائمة القصيرة. وسيتم الإعلان عن الفائز في بولونيا خلال الحفل الافتتاحي للمعرض يوم الاثنين 24 مارس 2014.
ويُعتبر معرض بولونيا لكتب الأطفال الفعالية الدولية الأهم المعنية بصناعة نشر كتب الأطفال والوسائط المتعددة، حيث استقطب المعرض في العام 2013 نحو 1200 عارض من 75 بلداً، و25000 ممثل تجاري مهني دولي. وأقيمت فعاليات المعرض على مساحة عرض بلغت 20 ألف متر مربع.
يذكر أن دار “كلمات ” أول دار نشر في الإمارات تتخصص حصرياً في نشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية، حيث نجحت منذ تأسيسها قبل ست سنوات في إصدار نحو 140 كتاباً. وتركز على إنتاج الكتب التي تطرح موضوعات تتناول قضايا الأطفال في الإمارات والمنطقة العربية فضلاً عن الرسوم النابضة بالحياة، والقصص التي تتناول القيم العائلية والعلاقات الإنسانية ومفاهيم البساطة والسعادة، وتتنوع موضوعاتها من قصص التراث العربي القديم إلى قصص الحياة المعاصرة .

إلى الأعلى