الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / البلديات الإقليمية تواصل العمل فـي رصف أكثر من 1550 كيلومترا لمشاريع الطرق الداخلية
البلديات الإقليمية تواصل العمل فـي رصف أكثر من 1550 كيلومترا لمشاريع الطرق الداخلية

البلديات الإقليمية تواصل العمل فـي رصف أكثر من 1550 كيلومترا لمشاريع الطرق الداخلية

كتب – مصطفى بن أحمد القاسمي:
تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ مشاريع رصف الطرق في مختلف محافظات السلطنة وذلك وفق خطة طموحة تهدف إلى ربط مختلف المدن والقرى بشبكة من الطرق الداخلية التي تساهم في الحد من الحوادث المرورية والحد من الأتربة المتطايرة من جراء تنقل السيارات عبر الطرق غير المرصوفة إلى جانب أهمية هذه الطرق في تشجيع التواصل الاجتماعي وتعزيز الانتعاش التجاري والسياحي لمختلف محافظات السلطنة علاوة على دورها في إضفاء الطابع الجمالي على تلك المحافظات.

هذا ويبلغ إجمالي مشاريع الطرق الداخلية الجاري العمل فيها (157) مشروعاً متمثلة في تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية وصيانة وإصلاح الطرق المتضررة إضافة إلى رصف الطرق الداخلية بالمخططات الصناعية بمختلف ولايات محافظات السلطنة. كما ان أطوال الطرق الداخلية الجاري العمل فيها تبلغ (1550) كيلومتراً.
وتقوم الوزارة حالياً برصف الطرق الداخلية للمناطق الصناعية في مختلف محافظات السلطنة بطول إجمالي يصل إلى (198) كيلومتراً.
ففي محافظة البريمي جاري العمل في تنفيذ الطرق الداخلية وصيانتها وإصلاح الطرق المتضررة بطول إجمالي (54) كيلومتراً، إلى جانب استكمال رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولايتي البريمي ومحضة بطول (16) كيلومتراً. أما في محافظة جنوب الباطنة يتواصل رصف وصيانة عدد من الطرق الداخلية بطول إجمالي (250) كيلومتراً، إلى جانب استكمال إنشاء جسر على وادي بني هني وجسر وادي سوق بولاية الرستاق، كما جاري العمل في رصف الطرق الداخلية بالمناطق الصناعية بالمحافظة بطول إجمالي يصل إلى 22 كيلومتراً وذلك موزعة بولايات بركاء والمصنعة والرستاق. وتقوم الوزارة حاليا بتنفيذ عددا من مشاريع الطرق بمحافظة شمال الباطنة، حيث أنه جاري تصميم ورصف الطرق الداخلية بولايات السويق والخابورة وصحم وشناص ولوى (الحزمة الأولى والثانية والثالثة) بطول إجمالي (222) كيلومتراً، ومواصلة العمل في إنشاء جسر الظويهر والركة بولاية الخابورة. كما يتم استكمال رصف الطرق الداخلية بالمخططات الصناعية بولايات المحافظة بطول إجمالي يصل إلى (57) كيلومتراً .
أما في محافظة الداخلية جاري استكمال تنفيذ الطرق الداخلية لولايات نزوى والحمراء وأدم وبهلاء وسمائل وبدبد وإزكي وصيانة الطرق المتضررة بطول (304) كيلومتراً، حيث تشتمل الطرق على عدد من كاسرات السرعة بعد اعتمادها من قبل شرطة عمان السلطانية. من جانب آخر تواصل الوزارة تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالمخططات الصناعية بمحافظة الداخلية بطول إجمالي (36) كيلومتراً، ففي ولاية نزوى جاري العمل في رصف الطرق الداخلية لصناعية نزوى بطول (8) كيلومترات ورصف مخطط هصاص بولاية سمائل بطول (14) كيلومتراً، إضافة إلى رصف صناعية حي السعد بولاية بهلاء بطول (6) كيلومترات، وصناعية ولاية إزكي بطول (8) كيلومترات. وتواصل الوزارة تنفيذ عدد من مشاريع الطرق في ولايات محافظة الظاهرة ففي ولاية عبري يتم حاليا استكمال رصف الطرق الداخلية بإجمالي (143) كيلومتراً إلى جانب صيانة وإصلاح الطرق المتضررة بولايات المحافظة. أما في ما يتعلق بمشاريع رصف المناطق الصناعية بمحافظة الظاهرة فيبلغ الإجمالي (29) كيلومتراً متمثلة في رصف مخطط الطيب وتنعم الصناعي بولاية عبري بطول (23) كيلومتراً ومخطط ولاية ينقل الصناعي بطول (6) كيلومترات.
وفي محافظة شمال الشرقية فإن العمل جاري في رصف وتنفيذ مشاريع الطرق الداخلية بمختلف ولايات المحافظة بطول إجمالي (210) كيلومترات إلى جانب صيانة وإصلاح الطرق المتضررة.
أما في محافظة جنوب الشرقية بلغت مشاريع الطرق الداخلية الجاري تنفيذها (276) كيلومتراً، كما تواصل الوزارة رصف المخططات الصناعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ففي محافظة شمال الشرقية بلغت أطوال الطرق (19) كيلومتراً موزعة على ولايات إبراء بطول (7) كيلومترات والمضيبي بطول (12) كيلومتراً إلى جانب رصف المناطق الصناعية بولايات محافظة جنوب الشرقية بطول إجمالي (11.5) كيلومتر موزعة على ولاية صور (9) كيلومترات وولاية جعلان بني بوعلي (2.5) كيلومتر.
وفي محافظة مسند مجاري العمل في رصف وصيانة الطرق الداخلية بطول (43) كيلومتراً، وفي محافظة الوسطى بطول (84) كيلومتراً للطرق الداخلية إلى جانب رصف المخطط الصناعي بولاية هيماء بطول (8) كيلومترات.

إلى الأعلى