السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق : تظاهرات حاشدة ضد الفساد .. ومقتل العشرات من (داعش) في صلاح الدين

العراق : تظاهرات حاشدة ضد الفساد .. ومقتل العشرات من (داعش) في صلاح الدين

بغداد ــ وكالات: طالب مقتدى الصدر خلال تظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أنصار التيار الصدري أمس الجمعة في وسط بغداد، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بمحاربة الفساد وإجراء إصلاحات جذرية . يأتي ذلك في وقت قتل فيه العشرات من عناصر “داعش” على أيدي القوات العراقية في محافظة صلاح الدين.
وقال الصدر في كلمة أمام المتظاهرين الذين احتشدوا منذ صباح أمس في ساحة التحرير وسط بغداد، حيث فرضت إجراءات أمنية مشددة إن “الحكومة تركت شعبها يصارع الموت والخوف والجوع والبطالة والاحتلال”. وأكد أن “رئيس الحكومة على المحك بعد أن انتفض الشعب هو ملزم بالإصلاح الجذري لا الترقيعي”. وبعدما ردد مع المتظاهرين “نعم نعم للإصلاح” و”نعم نعم لمحاربة الفاسدين” وكلا كلا للفساد”، هدد الصدر في كلمته بانتفاضة شعبية. وقال “اليوم نحن على أسوار المنطقة الخضراء وغدا سيكون الشعب فيها”. وشارك في التظاهرة عدد كبير من أنصار الصدر من محافظات مختلفة بينهم غسان عطية (47 عاما) الذي قدم من كربلاء جنوب بغداد.
وشهدت المدن العراقية وبينها بغداد تظاهرات متواصلة استمرت بشكل أسبوعي للمطالبة بإجراء إصلاحات ومعالجة البطالة ومحاربة الفساد وتحسين جميع قطاعات الخدمات في البلاد خصوصا الكهرباء .
ميدانيا، أعلنت خلية الإعلام الحربي أمس الجمعة عن مقتل العشرات من عصابات “داعش” الإرهابية، وكذلك تدمير أربع مركبات إحداها ملغمة غرب الصينية في محافظة صلاح الدين بالعراق. وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) نسخة منه إن طيران الجيش وجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير أربع مركبات، ثلاث منها تحمل أحاديات (مدافع رشاشة)، والأخرى ملغمة، مع تدمير ثلاثة أوكار وقتل العشرات من عناصر داعش في منطقة السكريات غرب الصينية بمحافظة صلاح الدين.

إلى الأعلى