الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جناح السلطنة في معرض فيلانيوس الدولي للكتاب يشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار
جناح السلطنة في معرض فيلانيوس الدولي للكتاب يشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار

جناح السلطنة في معرض فيلانيوس الدولي للكتاب يشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار

فيلانيوس (ليتوانيا) ـ العمانية:
يشهد جناح السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام في فعاليات معرض فيلانيوس الدولي للكتاب الذي يقام بالعاصمة الليتوانية إقبالًا كبيًرا ومتزايدا من قبل الزوار من مختلف شرائح المجتمع.
وتعد مشاركة السلطنة في هذا المعرض الذي افتتحته الرئيسة الليتوانية داليا غريبا سكايتي الدولة العربية الوحيدة من خلال جناح يضم العديد من الإصدارات العمانية باللغتين العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات الاخرى في المجالات التنموية والثقافية والأدبية والاقتصادية والسياحية.
وقام رئيس وزراء ليتوانيا الغيرداس بوتكيا فيتشيوس بزيارة لجناح السلطنة بالمعرض حيث اشاد بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقبن واكد على اهمية تطويرها في المستقبل. ويضم جناح السلطنة بالمعرض نحو 12 كتابًا من إصدارات وزارة الإعلام من بينها
“خطب وكلمات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ” و”كتاب عمان السنوي” الذي يقدم بعدة لغات الانجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والايطالية والبرتغالية” و”مسيرة الخير” فيما تم تخصيص ركن في الجناح لعرض مجموعة من الصور التي التقطها مصورون فوتوغرافيون ليتوانيون زاروا محافظات وولايات في السلطنة.
ويتضمن جناح السلطنة أيضا قسمًا ُخصص للحرفيات يبرز الصناعات والحرف التقليدية في السلطنة وآخر للملابس العمانية الى جانب عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية عن الطبيعة العمانية.
كما يُعرض في الجناح فيلم وثائقي عن السلطنة يبرز المنجزات التي تحققت خلال الـ 45 عامًا الماضية من عمر النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ . ويتم خلال أيام المعرض توزيع المطويات والأقراص الثقافية والأدبية والاقتصادية والسياحية على زائري الجناح للتعريف بدور السلطنة في الماضي والحاضر وإبراز الجانب الحضاري والثقافي والأدبي لزوار المعرض الى جانب الترويج السياحي للسلطنة.
وتأتي مشاركة السلطنة في فعاليات معرض فيلانيوس الدولي للكتاب سعيًا الى تعزيز التواصل مع العالم والتعريف بما حققته النهضة العمانية المباركة من منجزات في شتى المجالات وتوثيق العلاقات الطيبة التي تربط السلطنة وجمهورية ليتوانيا الصديقة ومد جسور التعاون والتواصل بين البلدين الصديقين.

إلى الأعلى