الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مقهى “نون” إطلالة ثقافية للجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمعرض مسقط الدولي للكتاب
مقهى “نون” إطلالة ثقافية للجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمعرض مسقط الدولي للكتاب

مقهى “نون” إطلالة ثقافية للجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمعرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط ـ الوطن:
تشارك الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في فعاليات وبرامج معرض مسقط الدولي للكتاب من خلال جناح أدبي في قاعة الفراهيدي، يشتمل على المقهى الثقافي “نون” الذي سيتحضتن بدءا من اليوم الأحد عددا من الفعاليات والبرامج والثقافية، إضافة إلى قسم لعرض الإصدارات الأدبية والثقافية لعدد من الكتّاب والأدباء العمانيين.
ويقدم مقهى “نون” الثقافي فعالياته الثقافية والفكرية، من بينها تلك التي ستقام مساء اليوم الأحد بعنوان (المكتبات الأهلية والأدوار المجتمعية المنوط بها) يقدمها الباحث سالم الهميمي، أما غدا الإثنين فستكون هناك فعالية أدبية أخرى بعنوان (الأدب والمجتمع) يحاضر فيها الدكتور أحمد يوسف، أما بعد غد الثلاثاء فسيقدم الكاتب والمهندس عاصم السعيدي رؤيته الأدبية حول “الموسوعة العمانية: من الفكرة إلى الطموح”، وفي يوم الأربعاء ستقدم المخرجة مزنة المسافر ورقة عمل حول الإخراج السينمائي .. تجربة شخصية، أما الإعلامي أحمد الحضري فسيتحدث مساء الخميس المقبل عن الإعلام الثقافي وإمكانية الاستقادة منه.
الجدير بالذكر أن جميع فعاليات مقهى نون تبدأ في الساعة السابعة من مساء كل يوم.
وسيشهد جناح الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بدءا من اليوم الأحد حفلات توقيع لعدد من الإصدارت الأدبية التي أصدرتها الجمعية، ففي مساء اليوم سيتم توقيع ثلاثة إصدارات أدبية وهي، “ملائك تسكب جرار الغيب” للمؤلف عزان المعولي، و “لم يكن إلا ماء قلبي” للكاتبة رشا أحمد، و “حدود الغياب” للشاعر محمد الراشبي.
أما غدا الإثنين، فسيشهد الجناح توقيع كتاب “عصفور أعزل” للقاص سعيد الحاتمي، إضافة إلى توقيع كتاب “كائناتي السردية” للكاتبة ليلى البلوشية.
أما بعد غد الثلاثاء فسيشهد الجناح توقيع كتاب “تغريبة بحر العرب” للشاعر محمد قراطاس، و “أناشيد بنكهة السكر” للكاتبة عفراء النعيمية، و كتاب “أقنعة الإنتظار” للكاتبة وفاء الشامسية.
أما يوم الأربعاء المقبل فسيوقع الشاعر أحمد بن هلال العبري كتابه “الدولاب”، ثم سيوقع الكاتب والباحث جاسم الطارشي كتابه “أحلام القرصان الحائرة”. أما يوم الخميس فسيوقع الشاعر والكاتب مسعود الحمداني كتابه “على باب الحرية” ويوقع الشاعر خالد العريمي كتابه ” حنين الجذع”، وسيكون موعد توقيع هذه الإصدارات من الساعة 6 وحتى 7 من كل يوم.
الجدير بالذكر أن مشاركة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في معرض مسقط الدولي للكتاب تأتي مواكبة للزخم الثقافي الفكري الذي يعد الأهم والأبرز خلال هذا العام.

إلى الأعلى