الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / زوار معرض مسقط الدولي للكتاب يتوافدون على أجنحته في رابع أيام انعقاده

زوار معرض مسقط الدولي للكتاب يتوافدون على أجنحته في رابع أيام انعقاده

اليوم مخصص للنساء وطالبات المدارس من “العاشرة صباحا” وحتى “الرابعة عصرا”
مسقط ـ الوطن
يواصل زوار معرض مسقط الدولي للكتاب الإقبال على أجنحته في رابع أيام انعقاد دورته الحادية والعشرين، وقد خصصت إدارة المعرض اليوم الأحد 28 فبراير لزيارة النساء وطالبات المدارس فقط من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
ويشهد المعرض على مدى أيام انعقاده العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والأدبية والفنية، حيث أقامت أمس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قاعة ابن دريد محاضرة بعنوان “جهود اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز حقوق الإنسان في السلطنة” قدمها أحمد بن ناصر الراشدي وأدار المحاضرة سالم بن خلفان الروشدي.
وتقام اليوم فعاليتان، الأولى يقيمها مرسم الشباب بين الساعة 5 إلى 7 مساء في قاعة ابن دريد وهي محاضرة بعنوان “في الفن التشكيلي العماني المعاصر” ويقدمها الفنان التشكيلي علي بن سليمان الجابري، ويدير المحاضرة الفنان التشكيلي أحمد بن محمد الشبيبي.
والفعالية الثانية تنظمها بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان في قاعة “العوتبي” بين الساعة 7 إلى 9 مساء بعنوان “تجربة مؤلف .. لقاء التكوين” ويشارك فيها كل من الشيخ سعيد بن راشد الكلباني حول كتابه “جندي من مسكن” ، وناصر بن عبدالله الريامي حول كتابه “زنجبار شخصيات وأحداث”، وفهد حسين حول كتابه “المرجعيات الثقافية في الرواية الخليجية” إضافة إلى وصلات موسيقية وغنائية مصاحبة.
يشارك في الدورة الحالية للمعرض، أكثر من 650 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية. وتتوزع المشاركات على قاعتي “الفراهيدي” والمخصصة للجهات الرسمية ولدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي، وقاعة “أحمـد ابن ماجد” المخصصة لدور النشر التي تعرض الكتاب الأجنبي والكتاب العربي إضافة لكتاب الطفل والفعاليات والمناشط المرتبطة به.
ويبلغ إجمالي العناوين المدرجة بالموقع الإلكتروني 250 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض.
وتتاح زيارة المعرض للزوار بشكل يومي ولفترة واحدة متواصلة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً عدا يوم الجمعة لتكون من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء.

إلى الأعلى