الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / شركة أهلية لتنمية القطاع السياحي برأسمال ٨ ملايين ريال
شركة أهلية لتنمية القطاع السياحي برأسمال ٨ ملايين ريال

شركة أهلية لتنمية القطاع السياحي برأسمال ٨ ملايين ريال

صحم ـ من علي البادي:
قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن ما تزخر به السلطنة من مقومات سياحية متنوعة يعد رأس المال الحقيقي للاستثمار في قطاع السياحة، هذا القطاع الذي هو استثمار طويل المدى، مشيرا الى أن الحكومة تدعم مبادرات الاستثمار السياحي خاصة في جانب توفير المواقع.

جاء ذلك خلال الإعلان صباح أمس في ولاية صحم عن تأسيس شركة أهلية تحت مسمى شركة عمان للاستثمار السياحي (قيد التأسيس) كشركة عمانية ذات مساهمة عامة برأس مال يصل إلى 8 ملايين ريال عماني، وذلك بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وحضور المؤسسين للشركة من مختلف محافظات السلطنة.
حيث ستعمل الشركة في مجال تنمية القطاع السياحي في السلطنة واستغلال المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظات السلطنة.
وأكد معالي وزير السياحة في كلمته خلال اللقاء على أهمية هذا المشروع وهذه الشراكة الأهلية التي ستعمل على المساهمة في تنمية القطاع السياحي في السلطنة داعيا في ذلك الى التركيز على المشاريع ذات الأهمية والتدرج في نشاط الشركة خلال مرحلة البداية.
واشار معاليه إلى أن رأس المال الحقيقي لهذا المشروع هو ما تزخر به السلطنة من مقومات سياحية متنوعة ولا سيما أن وزارة السياحة والحكومة بشكل عام تدعم مثل هذه المبادرات سواء من خلال التمويل أو من خلال تخصيص المواقع السياحية.
ودعا معاليه في ختام كلمته كافة المؤسسين الى إيجاد شركاء استراتيجيين خاصة في مجال الإدارة حيث إن قطاع السياحة هو استثمار على المدى الطويل وليس استثمارا قصيرا.
من جانبهم استعرض المؤسسون للشركة كافة أهداف الشركة ورؤيتها ورسالتها حيث ستعمل الشركة على إدارة واستثمار وتطوير مشاريع ومنتجات سياحية مبتكرة تغطي كافة محافظات السلطنة الى جانب تسويق المشاريع والمنتجات السياحية وتقديم خدمات سياحية متميزة لا سيما في شأن الترويج والجذب السياحي من مختلف دول العالم. يذكر أن الشركة سوف تطرح لاحقا للاكتتاب العام.

إلى الأعلى