الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / باكستان: 34 قتيلا بقصف جوي على (القبائل)

باكستان: 34 قتيلا بقصف جوي على (القبائل)

بيشاور (باكستان) ـ ا.ف.ب: قتل 34 باكستانيا على الاقل وخمسة جنود باكستانيين في عمليات قصف جوية وبرية شنها الجيش الباكستاني على مواقع قال انها لمتمردين في منطقة القبائل شمال غرب باكستان المحاذي لافغانستان، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون.
وجاءت هذه الهجمات بعد ايام من اصدار قائد الجيش الباكستاني الجنرال رهيل شريف امرا بشن المرحلة الاخيرة من العملية في شمال وزيرستان والتي بدأت في يونيو 2014 بعد هجوم دام على مطار كراتشي ادى الى انهيار محادثات السلام التي تعثرت في وقت سابق من ذلك العام.
وقصفت المقاتلات الباكستانية مواقع في منطقة القبائل الشمالية الغربية ما ادى الى مقتل 15 شخصا على الاقل.
وشنت الغارات في منطقة ميزير في اقليم داتا خيل في ولاية شمال وزيرستان القبلية التي تعتبر اخر معاقل حركة طالبان الباكستانية.
وصرح مسؤول امني في المنطقة “تم تدمير اربعة مخابئ على الاقل في الضربات التي نفذت صباحا. من بين القتلى ال15 ستة مسلحين اوزبكستانيين”.
وفي وقت لاحق اصدر الجيش بيانا قال فيه ان “القوات البرية طوقت مجموعة من الارهابيين الفارين في منطقة مانغروتي القريبة من الحدود الافغانية في اقليم شاوال في ولاية شمال وزيرستان وقتل 19 مسلحا خلال تبادل كثيف لاطلاق النار”.
واضاف ان “اربعة من عناصر الامن من بينهم ضابط استشهدوا”.
واكد مسؤول امني اخر في بيشاور وقوع الهجمات، وصرح ان “الغارات الجوية تزايدت في الايام القليلة الماضية واصبنا اهدافا كذلك وضربنا المخابئ مرات عدة خلال الايام الماضية وعدد القتلى من المسلحين قد يتفاوت”.
والسبت كذلك، قتل جندي باكستاني واصيب اثنان اخران عندما اصطدمت آليتهم بعبوة ناسفة يدوية الصنع زرعت على جانب احدى الطرق في داتا خيل في ولاية شمال وزيرستان.
وكان الجيش الباكستاني اعلن الاربعاء بدء “المرحلة الاخيرة” من العملية التي تستهدف المسلحين في مناطق شمال غرب البلاد المضطربة على طول الحدود مع افغانستان.

إلى الأعلى