الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مظلات السلطان تنفذ (جبل 14) والشرطة تخرج الـ(57) مستجدين
مظلات السلطان تنفذ (جبل 14) والشرطة تخرج الـ(57) مستجدين

مظلات السلطان تنفذ (جبل 14) والشرطة تخرج الـ(57) مستجدين

الرستاق ـ العمانية: نفذ الجيش السلطاني العماني ممثلاً في مظلات سلطان عمان وبمشاركة من القوات المظلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في منطقة التمارين العسكرية بمحافظة جنوب الباطنة البيان العملي للتمرين العسكري المشترك/ جبل 14/ في إطار التمارين العسكرية المشتركة مع الدول الشقيقة والذي بدأت فعالياته منذ التاسع من مارس الجاري.. بدورها احتفلت شرطة عمان السلطانية على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة أمس بتخريج الدفعة السابعة والخمسين من فصائل الشرطة المستجدين.

شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج الدفعة السابعة والخمسين من فصائل الشرطة المستجدين

متابعة : الملازم / أحمد بن عامر المحرزي و الضابط المدني/ ناصر بن مسهر العلوي
احتفلت شرطة عمان السلطانية على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بتخريج الدفعة السابعة والخمسين من فصائل الشرطة المستجدين.
رعى الاحتفال اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية بحضور سعادة الشيخ الدكتور محافظ الداخلية وسعادة والي نزوى وعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى ، ومديري عموم المصالح الحكومية بمحافظة الداخلية بالإضافة إلى هيئة التدريس بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة .
بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا إياه بتفتيش الصف الأمامي من الطابور ، تلا ذلك مرور طابور الخريجين من أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري بالمسير البطي . ثم قام راعي الحفل بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين .
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية ( حماة الحق ) ثم رددوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان المعظم، وبعد أداء التحية العسكرية للواء راعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان الاستعراض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج .

قائد الأكاديمية:
الجهود التي يبذلها الضباط المشرفون والمدربون محل تقدير القيادة العامة للشرطة
قال العقيد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة أن القيادة العامة للشرطة وعلى رأسها معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك تولي اهتماما بالغا بالتدريب ومراحل إعداد رجل الشرطة من خلال المتابعة المستمرة للعملية التدريبية وتثمن على الدوام الجهود المخلصة التي يبذلها الضباط المشرفون والمدربون أكانوا في الأكاديمية أو في مراكز التدريب المساندة الأخرى .
ـــــــــــــــ
مدير معهد تدريب الشرطة المستجدين :
التركيز على واجبات رجل الشرطة اثناء التدريب
قال المقدم عبدالله بن محمد المحرزي مدير معهد الشرطة المستجدين إن الخريجين اجتازوا العديد من المراحل التعليمية والتطبيقية أثناء فترة تدريبهم التي استمرت قرابة ستة أشهر ، حيث يتم تعريفهم أولاً بتاريخ نشأة وتأسيس جهاز الشرطة وهيكله التنظيمي وتشكيلاته المختلفة واختصاصاته وواجباته ، وحقوق وواجبات رجل الشرطة ، ونبذة عن بعض القوانين واللوائح التنفيذية ، بالإضافة إلى المهارات والقدرات الشخصية ذات الصلة بالعمل الشرطي وكيفية العمل داخل وخارج المركز عبر منظومة تحمل الكثير من المفردات والمعارف والمهارات الشرطية المصحوبة بتطبيقات عملية على بساط الواقع .
ـــــــــــــــــــــ
مدير التدريب العسكري والرياضي :
اولوياتنا رفع اللياقة البدنية لرجل الشرطة
أكد المقدم خليفة بن سليمان الأغبري مدير التدريب العسكري والرياضي أن من اولويات إدارة التدريب رفع اللياقة البدنية لرجل الشرطة نظرا لما يتطلبه العمل الشرطي من جهد بدني في أداء المهام الموكولة إليه ويتم ذلك من خلال أنشطة ومراحل متعددة ، تشمل تسلق الحواجز واجتياز الموانع ومسيرات تحمل وصعود الجبال والدفاع عن النفس التي تسهم في رفع اللياقة البدنية.
ثم يأتي بعد ذلك التدريب العسكري الذي يشتمل على المشاة والحركات العسكرية وفك وتركيب الأسلحة والرماية بالبندقية والمسدس .
ـــــــــــ
المشرفون على طابور التخريج :
تجديد مستمر لفقرات الاستعراض العسكري
أكد كل من النقيب محمد بن عامر الشكيلي (ضابط مشرف) والملازم إبراهيم بن محمد التوبي (قائد الطابور ) والوكيل مدرب سرور بن محكوم الريامي وهم من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والوكيل مدرب منصور بن حمد الهنائي من المركز التدريبي بقيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز، ، والشرطي مدرب حميد بن سالم الشرقي من المركز التدريبي بقيادة شرطة المهام الخاصة أكدوا على أن فقرات الاستعراض العسكري تشهد تجديداً مستمراً بإضافة حركات عسكرية مبتكرة ، وقد شهد هذا الاستعراض استحداث حركات جديدة.

أوائل الخريجين ..
سنبذل قصارى الجهد في سبيل أداء الواجب الوطني المقدس
أعرب عدد من أوائل فصائل الشرطة المستجدين وهم الشرطي الخريج عبد الجليل بن ناصر البلوشي من المركز التدريبي بقيادة شرطة المهام الخاصة، والشرطي الخريج عيسى بن أحمد العامري من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ، والشرطي الخريج إبراهيم بن حميد الهطالي من المركز التدريبي بقيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز أن الخريجين على أتم الاستعداد للمساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز ، وقالوا سنبذل قصارى الجهد في سبيل أداء الواجب الوطني المقدس ، وذلك لرد الجميل لهذه الأرض الطيبة التي قدمت لنا الكثير من العطاء والرعاية .

إلى الأعلى