الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته الألماني
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته الألماني

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته الألماني

وقعت وزارة التربية والتعليم صباح أمس بديوان عام الوزارة مذكرة تفاهم مع معهد جوته الألماني استمرارا لتعزيز وتطوير التعاون في مجال دراسة اللغة الألمانية في مدارس السلطنة.

وقع الاتفاقية من وزارة التربية والتعليم مديرة مكتب البرامج التعليمية الدولية بالوزارة الدكتورة حنان بنت إبراهيم الشحية ومن الجانب الألماني مديرة مركز تعليم اللغة الألمانية بالسلطنة سابينا برخمان ، حضر التوقيع سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية مصطفى بن عبداللطيف ، وسعادة وكيل الوزارة للتعليم والمناهج الدكتور حمود بن خلفان الحارثي كما حضره من الجانب الألماني سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطنة هانز كريستيان فريهر.
وقال وكيل الوزارة للتعليم والمناهج عقب توقيع الاتفاقية : تهدف الاتفاقية إلى استمرار التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوتة الألماني في مجال دراسة اللغة الألمانية في السلطنة ، وتشجيع التبادل التعليمي والدولي ، كما تهدف إلى تدريب المعلمين العمانيين وتطوير المناهج.
وقال سعادة السفير الألماني: إنه لمن دواعي سرورنا استمرار العمل بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته الذي يتم من خلاله تدريب المعلمين العمانيين في خمس مدارس من مدارس السلطنة على تعلم اللغة الألمانية ، والذي من الممكن أن يخدم الطلاب مستقبلا في إكمال دراساتهم العليا في المملكة الاتحادية الألمانية دون جهد لاحق في تعلم اللغة ، وختم سعادته حديثه بأمل يحدوه وهو زيادة عدد المدارس التي تدرس اللغة الألمانية في السلطنة مستقبلا .
جدير بالذكر أن اللغة الألمانية تدرس كمادة اختيارية للصفين الحادي عشر والثاني عشر في عدد من مدارس السلطنة في محافظتي مسقط وجنوب الباطنة.

إلى الأعلى