الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من الكلية الحربية الأميركية يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
وفد من الكلية الحربية الأميركية يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

وفد من الكلية الحربية الأميركية يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

مسقط ـ العمانية : زار أمس وفد من الكلية الحربية الأميركية يضم عددا من الشخصيات العلمية والأكاديمية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ضمن برنامج معرض (رسالة الإسلام) من أجل التعرف على النموذج العماني في التسامح الديني.
وكان في استقبال الوفد الأميركي الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية حيث استعرض جهود السلطنة في نشر رسالة التسامح بين الشعوب والأمم وأن الإسلام كفل حقوق البشر وأعطى المرأة حقوقها.
واستمع الوفد إلى شرح عن الإسلام في السلطنة والدور الذي تقوم به الوزارة في نشر مظلة السلام والتعايش مع الآخرين..كما شاهد الوفد فيلما وثائقيا عن الإسلام في السلطنة والحياة العامة للناس.
وقال الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ الوزير : النموذج العماني في التسامح والتعايش يحتذى به بين الشعوب وأن حياة العمانيين تعتمد على احترام البشر والأديان وكان للعمانيين دور فعال في نشر الأخلاق والقيم الرفيعة عبر رحلاتهم إلى الشعوب الأخرى والبلدان واحتكاكهم بالأمم من مختلف دول العالم وهذا ساعد على التفاهم والتعايش في السلطنة.
وأضاف بأنّ السلطنة تنتهج نهج الاعتدال والوسطية والابتعاد عن التطرف والتعصب مبينا بأنّ السلطنة تمتلك تاريخا حافلا بالتراث الإسلامي وتلعب دورا كبيرا في تعزيز مجال الاعتدال والتسامح الديني بين الأمم والشعوب وتحمل على عاتقها المساهمة بالنهوض بالأنشطة والفعاليات الدولية التي تخدم العالم أجمع حيث نظمت العديد من المؤتمرات والفعاليات والمعارض الدولية.
من جانبه أشاد شرسل ولبيش رئيس وفد الكلية الحربية الأميركية بالتعايش والتسامح الديني الموجود في السلطنة مبديا إعجابه لثقافة الاحترام المتبادل بين الشعوب الأخرى ودور العمانيين في نشر رسالة الإسلام حول العالم.

إلى الأعلى