الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أخدود جوي عميق يؤثر على شمال السلطنة ابتداء من اليوم ولمدة 3 أيام
أخدود جوي عميق يؤثر على شمال السلطنة ابتداء من اليوم ولمدة 3 أيام

أخدود جوي عميق يؤثر على شمال السلطنة ابتداء من اليوم ولمدة 3 أيام

فيما تواصل هطول الأمطار نتيجة لتكونات محلية

الإنذار المبكر : توقعات بغزارة للأمطار مصحوبة بتساقط البرد يبدأ من مسندم ويمتد لمعظم المحافظات الشمالية

متابعة سهيل بن ناصر النهدي
الرستاق- من سيف بن مرهون الغافري ومنى الخروصية :
تبدأ اليوم تأثيرات أخدود جوي عميق على الأجزاء الشمالية للسلطنة يبدأ على محافظات البريمي ومسندم والظاهرة ويمتد تدريجيا ليشمل محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة و شمال وجنوب الشرقية حيث يستمر 3 أيام وفق تقرير أصدره المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة امس .

وقال التقرير : إن آخر التحاليل الجوية للمركز تشير الى تأثر السلطنة بأخدود جوي عميق اعتبارا من مساء اليوم (الاثنين) يستمر تأثيره لمدة 3 أيام .
وبين أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة تمتد تدريجيا لتشمل محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة وشمال وجنوب الشرقية .
كما أوضح التقرير بأن التحاليل تشير إلى احتمالية أن يكون البحر هائج الموج على سواحل محافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له 3 أمتار فيما سيكون متوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين .
وقد شهد عدد من محافظات السلطنة أمس تواصل تكونات السحب المحلية التي أدت إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات محافظات جنوب الباطنة والداخلية امتدت تدريجيا ووصلت الى بعض ولايات مسقط .
ففي محافظة جنوب الباطنة شهد عدد من قرى ولاية الرستاق هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح نشطة ، وقد تركزت الأمطار على قرى مركز الولاية وقرى حي السرح والدهاس وخفدي والطباقة والخضراء وقرى وادي بني هني سالت على أثرها عدد من الشعاب والمسيلات الجبلية.
كما شهدت محافظة الداخلية هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولاياتها .
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

إلى الأعلى