الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة تختتم مشاركتها في معرض فيلانيوس الدولي للكتاب

السلطنة تختتم مشاركتها في معرض فيلانيوس الدولي للكتاب

فيلانيوس (ليتوانيا) (العمانية)

اختتمت السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام مشاركتها في فعاليات معرض فيلانيوس الدولي للكتاب من خلال جناح ضم العديد من الإصدارات العمانية باللغتين العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات الاخرى في المجالات التنموية والثقافية والأدبية والاقتصادية والسياحية.
وتسعى السلطنة من خلال مشاركتها في فعاليات معرض فيلانيوس الدولي للكتاب الى تعزيز التواصل مع العالم والتعريف بما حققته النهضة العمانية المباركة من منجزات في شتى المجالات وتوثيق العلاقات الطيبة التي تربط السلطنة وجمهورية ليتوانيا الصديقة ومد جسور التعاون والتواصل بين البلدين الصديقين.
وضم جناح السلطنة بالمعرض نحو 12 كتابًا من إصدارات وزارة الإعلام من بينها “خطب وكلمات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ” و”كتاب عمان السنوي” بعدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والايطالية والبرتغالية. و”مسيرة الخير”، وتم تخصيص ركن في الجناح لعرض مجموعة من الصور التي التقطها مصورون فوتوغرافيون ليتوانيون زاروا محافظات وولايات في السلطنة.
وتضمن جناح السلطنة أيضا قسمًا خصص للحرفيات يبرز الصناعات والحرف التقليدية في السلطنة وآخر للملابس العمانية الى جانب عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية عن الطبيعة العمانية.
تم في جناح الوزارة عرض فيلم وثائقي عن السلطنة يبرز المنجزات التي تحققت خلال الـ 45 عامًا الماضية من عمر النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.

إلى الأعلى