السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ختام سباق الطواف العربى للابحار الشراعي .. وزير النقل والاتصالات يكرم الفائزين بالمراكز الثلاثة فى منافسات النسخة السادسة للسباق
في ختام سباق الطواف العربى للابحار الشراعي .. وزير النقل والاتصالات يكرم الفائزين بالمراكز الثلاثة فى منافسات النسخة السادسة للسباق

في ختام سباق الطواف العربى للابحار الشراعي .. وزير النقل والاتصالات يكرم الفائزين بالمراكز الثلاثة فى منافسات النسخة السادسة للسباق

تتويج فريق القارب اى.اف.جي موناكو بطلا للمرة الثالثة على التوالى والموج مسقط وصيفا

متابعة ـ خالد بن محمد الجلندانى:
توج فريق القارب فريق إي.أف.جي موناكو بطلا للمرة الثالثة على التوالي لمنافسات النسخة السادسة من سباق الطواف العربي للابحار الشراعي إي.أف.جي بعد تصدره الترتيب العام للطواف برصيد 15.75 نقطة ونال المركز الثاني فريق الموج مسقط برصيد 22.50 نقطة وجاء في المركز الثالثة فريق أفيردا برصيد 26.75 نقطة .
ورعى حفل ختام منافسات الطواف رعاية معالي الدكتور احمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمقر مشروع عمان للابحار بحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس ادارة مشروع عمان للابحار الشراعي وأعضاء اللجنة المنظمة والشركات الراعية للطواف واستهل الحفل بكلمة القاها ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لمشروع عُمان للإبحار المنظّمة للطواف العربي أشاد فيها بمستوى المنافسة التي احتدمت بين الفرق المشاركة وقال لقد سررنا بحجم المنافسة التي شهدتها نسخة هذا العام من الطواف العربي والتي شهدت مشاركة مزيج من المهارات ومستويات الإبحار من شباب وعناصر نسائية وأبطال دوليين وقد تحقّقت جميع الأهداف التي رسمها المشروع من هذا الحدث الرياضي في ظلّ جهودنا لتطوير رياضة الإبحار وإعادة إحياء الموروث البحري الذي عرفت به المنطقة منذ قديم الزمان.
ولقد كان الطواف العربي فرصة ثمينة لإبراز المقوّمات السياحية التي تحظى بها المنطقة وإبرازها كوجهة صاعدة ومنافسة لديها من المقوّمات المتنوّعة الشيء الكثير”.
واشاد ديفيد جراهام بمستوى الدعم والرعاية المقدم من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص التي كان لها الأثر الايجابي في تحقيق الطواف الأهداف المرسومة له مضيفا بأن يستمر هذا الدعم في المستقبل لتطوير الطواف لما يخدم طموحات البحارة العمانيين للمشاركة في سباقات الدولية بهدف تحقيق نتائج مشرفة للرياضة العمانية .

تتويج الفائزين بالمراحل الثلاث

بعد ذلك قام راعي حفل ختام الطواف بتتويج الفائزين في المراحل الثلاث وهي المرحلة الثالثة “الدوحة ـ خصب ” فاز بالمركز الاول فريق إي.أف.جي موناكو وجاء في المركز الثاني فريق الموج مسقط وفي المركز الثالث فريق النهضة للخدمات كما تم تتويج الفرق الفائزة بالمرحلة الرابعة ” خصب ـ صحار ” حيث حصل على المركز الاول فريق الموج مسقط وفي المركز الثاني فريق أفيردا وفي المركز الثالث فريق إي.أف.جي موناكو.
واشتمل التكريم ايضا الفائزين في المرحلة الخامسة ” صحار ـ مسقط ” حصل على المركز الاول فريق الموج مسقط ونال المركز الثاني فريق إي.أف.جي موناكو وفي المركز الثالث فريق النهضة للخدمات .

أبطال الطواف

بعدها تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بالترتيب العام للطواف حيث حصل على المركز الاول فريق إي.أف.جي موناكو وفي المركز الثاني فريق الموج مسقط وفي المركز الثالث فريق فريق أفيردا وحصل على المركز الرابع فريق النهضة للخدمات واحتل المركز الخامس فريق زين الكويتية وجاء في المركز السادس فريق ديلفت تشالنج والمركز السابع فريق بيين فوال والمركز الثامن فريق الثريا النسائي بدعم من العمانية لإدارة المطارات و المركز التاسع فريق مانجولد.

هدية تذكارية
قدمت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس ادارة مشروع عمان للابحار الشراعي هدية تذكارية لمعالي الدكتور احمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات راعي حفل ختام الطواف العربي للابحار الشراعي بعدها قام راعي الختام والمسؤولون في الشركات الراعية للطواف بقص كعكة الاحتفالية بختام السباق .

خمس محطات
اشتملت النسخة السادسة لسباق الطواف العربي للابحار الشراعي على خمس من أجمل المحطات البحرية الخليجية قطع فيها البحارة 600 ميل بحري بدأت من إمارة دبي ثم إمارة أبوظبي، والدوحة، وولاية خصب، وولاية صحار ثم ختاماً في مسقط، وجاءت هذه التعديلات على الطواف استجابة لرغبة البحّارة المتعطشين للتحديات البحرية الجديدة التي تخبئها مياه الخليج العربي وبحر العرب.
ويهدف الطواف العربي للإبحار الشراعي الذي ينظّمه مشروع عُمان للإبحار سنوياً بالتعاون مع الشركاء المحليين والعالميين والأشقاء الخليجيين إلى إبراز منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية كوجهة سياحية ورياضية واقتصادية مفضلة تزخر بكافة الإمكانات اللازمة لاستضافة الفعاليات بمقاييس عالمية، كما يعتبر الطواف منصة فريدة للشركات للاستفادة من الحزم التسويقية وإبراز علامتهم التجارية في الأسواق الخليجية التي يمر بها مسار السباق. وبالنسبة للفرق المشاركة يعد الطواف العربي للإبحار الشراعي فرصة مواتية للتدريب وصقل المهارات في ظل الرياح الخفيفة واعتدال درجات الحرارة في فصل الشتاء في مياه بحر عمان والخليج العربي مقارنة بالمناطق الأخرى من العالم.
وقد بلغ عدد الفرق المشاركة في النسخة السادسة 9 فرق وهي فريق إي.أف.جي موناكو بقيادة الربان سيدني جافنييه وفريق أفيردا بقيادة الربان مارسيل هريرا وفريق الموج بقيادة الربان جيلز فافينيك وفريق النهضة للخدمات بقيادة الربان فهد الحسني وفريق زين الكويت بقيادة الربان سيدريك بوليني وفريق ديلفت تشالنج بقيادة الربان ووتر سونيما و فريق بيين فوال بقيادة الربان لورينز مولر و فريق الثريا النسائي بدعم من العمانية لإدارة المطارات بقيادة الربانة دي كفاري وفريق مانجولد بقيادة الربان مارتن فيلمنجور .

إلى الأعلى