الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تتطلع للتعاون مع اليابان في مجال التعليم وتدعوها للاستثمار في المشروعات التنموية

مصر تتطلع للتعاون مع اليابان في مجال التعليم وتدعوها للاستثمار في المشروعات التنموية

السيسي: مواجهة الإرهاب لا يقتصر على الأمن

القاهرة من إيهاب حمدي:
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر تتطلع إلى التعاون مع اليابان في مجال التعليم للاستفادة من تجربتها الرائعة.
وأكد السيسي خلال كلمته في البرلمان الياباني “الدايت” أمس الاثنين بالعاصمة طوكيو” ان مواجهة الارهاب لا يقتصر على الجهود الامنية ولكن يجب مراعاة البعد الاقتصادي” مضيفا انه يجب تصويب الخطاب الديني وتنقيته من الافكار المغلوطة.
ودعا السيسي المستثمرين اليابانيين للمساهمة في المشروعات التنموية المصرية لتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، مشيرا إلى أن مصر اتخذت عدة إجراءات لجذب وتيسير الاستثمار وقدمت في عام واحد حلا “جذريا” لمشكلة نقص الطاقة استمرارا لعجلة الإنتاج. وأعرب السيسي عن أمله في استعادة زخم السياحة اليابانية إلى مصر، مؤكدا أن أجهزة الدولة المصرية لن تتدخر جهدا للحفاظ على أمن وسلامة زائريها من جميع أنحاء العالم. وقال إن مصر تتطلع إلى التعاون مع اليابان في مجال التعليم للاستفادة من تجربتها التي جمعت بين جودة العملية التعليمية مع الاهتمام بالقيم الإنسانية وروح العمل الجماعي. وأضاف السيسي أن يتطلع إلى توثيق علاقة مجلس النواب المصري مع البرلمان الياباني، في إطار التزام الدولة المصرية بمواصلة النهج الديمقراطي وإعلاء مبادىء دولة القانون والفصل بين السلطات واحترام حقوق الإنسان. وأوضح السيسي أن مصر تواصل مساعيها لإيجاد تسويات سياسية للأزمات المتفاقمة في سوريا وليبيا واليمن بما يحافظ على وحدة هذه الدول، معربا عن تقدير مصر للجهود اليابانية إزاء تسوية هذه القضايا التي تتوافق وجهات نظر حكومتي مصر واليابان تجاهها.
كما أوضح أن “الواقع الإقليمي لأي دولة مثلما يتيح لها التقدم قد يمثل تحديًا لاسيمًا إذا كان واقعًا مضطربًا ومن واقع مسؤولية مصر التاريخية فقد كانت صاحبة المبادرة والريادة في إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط.

إلى الأعلى