الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الأوقاف تشارك بـ”90″عنوانا

الأوقاف تشارك بـ”90″عنوانا

تشارك وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة البحوث الدينية في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الحادية والعشرين بجناح متفرد بتصميمه الجذاب، حيث امتزج تصميم الجناح بجماليات عديدة منها الطابع الاسلامي والتراثي والثقافي واحتوى على تجسيد اجزاء من قلعة نزوى العريقة تذكيرا بالطابع العمراني للتراث الإسلامي. ويعد معرض مسقط الدولي للكتاب منبرا ثقافيا لكل أطياف المجتمع، حيث يشمل مشاركات مختلفة من التوجهات الفكرية والثقافية سواء على مستوى دور النشر والمكتبات أو اللقاءات الفكرية بين رواد الفكر والأدب من داخل السلطنة وخارجها.
وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المحفل الثقافي الكبير لتكون ضمن أحد أعضاء اللجنة الرئيسية المنظمة للمعرض، كما تشارك الوزارة لتكون أحد أعضاء لجنة مراقبة المطبوعات فضلا عن كونها أحد المشاركين البارزين بإصداراتها المتميزة من خلال مواضيعها القيمة بكافة أنواعها والتي تصل إلى 90 عنوانا.
وعن مشاركة الوزارة في المعرض قال ناصر بن علي البوسعيدي مساعد مدير دائرة البحوث الدينية والمشرف على الجناح قائلا: جناح وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يشهد إقبالا كبيرا من قبل الجمهور بما يتميز به من إصدارات في شكل طباعتها وإخراجها لتأتي مناسبة مع متطلبات العصر الحديث.
ولعل أهم ما يميز مشاركة الوزارة في هذه الدورة ظهور كتاب المصنف بحلته الجديدة، والذي يعد موسوعة فقهية تشمل آراء المذهب الإباضي وغيرها من المذاهب الإسلامية الآخرى.
بالإضافة إلى كتاب “البرتغاليون في بحر عمان بين السياسة والدين” ويحتوي هذا الكتاب على الوثائق المتعلقة بالشأن العماني في دور الوثائق البرتغالية وتمت طباعة هذا الكتاب بثلاث لغات اللغة العربية والإنجليزية والبرتغالية.
وكذلك من أهم الكتب التي تشارك بها الوزارة موسوعة الضياء وكتاب التسامح والتفاهم وكتاب المؤنس في القيم وقصص التراث وزيارات أبي سعيد الكدمي وغيرها.
كما أن الوزارة تشارك بكتب كثيرة ومختلفة في جميع المجالات الفقهية والثقافية والتاريخية والقصص وغيرها.

إلى الأعلى