الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة الخاصة بدراسة الأوضاع الاقتصادية والمالية بـ «الشـورى» تعقد اجتماعها الأول
اللجنة الخاصة بدراسة الأوضاع الاقتصادية والمالية بـ «الشـورى» تعقد اجتماعها الأول

اللجنة الخاصة بدراسة الأوضاع الاقتصادية والمالية بـ «الشـورى» تعقد اجتماعها الأول

اختارت توفيق اللواتي رئيسا وجمال العبري نائبا له

عقدت اللجنة الخاصة بدراسة الأوضاع الاقتصادية وتداعياتها المالية على الميزانية العامة للدولة صباح أمس اجتماعها الدوري الأول، لاختيار رئيس للجنة ونائب له.
وخلال الاجتماع، اختار أعضاء اللجنة البالغ عددهم 12عضوًا رئيسًا للجنة ونائبًا له، حيث تمت تزكية سعادة توفيق بن عبدالحسين اللواتي رئيسًا للجنة، وسعادة جمال بن أحمد العبري نائبًا للرئيس.
وتختص اللجنة بدراسة الإجراءات والوسائل التي تتخذها الحكومة جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وانعكاسات ذلك على الميزانية العامة للدولة والبدائل التي يمكن للحكومة أن تتخذها في حال وصول أسعار النفط لأقل من (20) دولار. إلى جانب النظر في إمكانية توحيد مواقف ورؤى المجلس بشأن الإجراءات التي تقرها الحكومة في مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلى إعداد تصور يتبناه المجلس حول آلية عمل مؤسسات الدولة الخدمية من أجل تبسيط الإجراءات على المواطنين والمستثمرين لدعم مسيرة التنمية وتنويع الاقتصاد، إلى جانب إيجاد الحلول التي ترفع من مستوى الرضا لدى الباحثين عن عمل، وبحث آلية دعم ذوي الدخل المحدود بعد رفع الدعم عن الوقود. ومن المنتظر أن تقدم اللجنة نتائج دراستها وتوصياتها بعد ثلاثة أشهر من بدء عملها.
الجدير بالذكر أن المجلس كان قد وافق على تشكيل لجنة خاصة لدراسة الأوضاع الاقتصادية وتداعياتها المالية على الميزانية العامة للدولة خلال جلسة المجلس الاعتيادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، بناء على نص المادة (58) من اللائحة الداخلية للمجلس، التي تنص على أن للمجلس أن يقرر تشكيل لجنة خاصة لأغراض معينة، وتنتهي هذه اللجنة بانتهاء المهمة التي شكلت من أجلها أو بقرار من المجلس.

إلى الأعلى