الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اختتام مهرجان الزراعة العلمي السادس في جامعة السلطان قابوس

اختتام مهرجان الزراعة العلمي السادس في جامعة السلطان قابوس

مسقط ـ “الوطن”:
اختتمت بجامعة السلطان قابوس ممثلة بجماعة كلية العلوم الزراعية والبحرية فعاليات وأنشطة مهرجان الزراعة العلمي في نسخته السادسة وقد افتتح هذا المهرجان معالي الشيخ محمد بن عبدالله الهنائي مستشار الدولة.
وتضمنت فعاليات المهرجان معرض للمشاريع والبحوث العلمية بالإضافة إلى المجسمات التوضيحية المستوحاة من خامات البيئة المختلفة وبمشاركة مركز الشفاء بمنتجات النحل، كما تميز المعرض هذه المرة بأن جميع المشاريع المعروضة والتي عددها ستة عشر مشروعاً كلها مشاريع طلابية تمثل خمسة مجموعات مختلفة المجالات بكلية العلوم الزراعية والبحرية بالجامعة، ومن هذه المشاريع نذكر “مشروع إدارة التربة والمياه المتملحة للزراعة المستدامة” والذي كان الهدف منه الخروج بتوصيات واستراتيجيات للتعايش مع الملوحة، وقد ضم هذا المشروع طلبة من درجة الماجستير بالتعاون مع المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية التابعة لوزارة الزراعة.
بلغ عدد الطلاب المشاركين في المهرجان حوالي 50 طالبا وطالبة مقسمين بين طلبة البكالوريوس والماجستير، وقد أثبت طلبة الكلية كفاءتهم وقدرتهم الفائقة في إعداد المشاريع والبحوث وتقديم الأفكار والمبتكرات الجادة والواعدة في هذا المجال.. كما فتح المعرض المصاحب للمهرجان أبوابه لطلبة المدارس للمرحلة الثانوية ولجميع الزوار المهتمين بالمجال العلمي والزراعي والبحري.
يذكر إلى أن جماعة كلية العلوم الزراعية والبحرية تنظم سنويا هذا المهرجان وقد سعت النسخة السادسة منه إلى توطيد روح العمل والتعاون بين مختلف تخصصات ومجالات الكلية، مع إبراز المشاريع الطلابية خلال عام من البحث والعمل وصقل هذه المشاريع وعرض نتاجها فيه لتقدم فائدة تعود بالنفع إلى المجتمع.

إلى الأعلى