الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أعضاء الشورى يتقدمون بطلب لمناقشة وزيرة التعليم العالي وطلبي إحاطة حول خطة التعدين واستراتيجية الخدمات اللوجيستية

أعضاء الشورى يتقدمون بطلب لمناقشة وزيرة التعليم العالي وطلبي إحاطة حول خطة التعدين واستراتيجية الخدمات اللوجيستية

فـي اجتماع مكتب مجلس الشورى أمس
تقدم عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بطلب مناقشة معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي حول التخصصات التي لا يوجد لها مسار مهني بسوق العمل وناقش المكتب طلب الإحاطة المقدم إلى سعادة المهندس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين حول الخطة التنفيذية الخاصة باستراتيجية التعدين إضافة إلى طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات بشأن الاستراتيجية الوطنية للخدمات اللوجيستية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني عشر للمكتب لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 / 2016م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب.
في بداية الاجتماع تقدم رئيس وأعضاء وموظفو مجلس الشورى بأحر التعازي والمواساة لأسر المتوفين في حادث السير الأليم الذي وقع في ولاية عبري، متمنين الشفاء العاجل للمصابين.
كما ناقش مكتب مجلس الشورى في الاجتماع العديد من الردود الوزارية الواردة إليه من الحكومة حول جملة من الموضوعات أهمها رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم على طلب الإحاطة الموجه إليها من قبل أحد أعضاء المجلس بشأن الآليات المتبعة لتحضير طلاب الصف الرابع لأداء امتحان بيرلز» لعام 2016م ، والاطلاع على رد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة على طلب الإحاطة المقدم إليه حول استيراد المركبات التي يتجاوز عمرها سبع سنوات.
كما ناقش المكتب في اجتماعه جملة من طلبات الإحاطة الموجهة إلى أصحاب المعالي الوزراء بِشأن عدة موضوعات أهمها طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة بشأن الدراسة المعدة من قبل الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي حول تقييم الوضع الاستثماري في السلطنة كما استعرض الاجتماع السؤال الموجه إلى معالي الشيخ وزير القوى العاملة حول التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما استعرض الاجتماع رسالة سعادة رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العملي، حول موضوع زيارة بعض مؤسسات التعليم العالي الخاصة في السلطنة، إضافة إلى الاطلاع على تقرير فريق العمل المشكل، حول إنجازات مجلس الشورى في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة خلال الفترة السابعة للمجلس.
أما على الصعيد الخارجي فقد تدارس المكتب العديد من الدعوات والمذكرات الموجهة له من قبل الاتحاد البرلماني العربي بشأن حلقة العمل حول ، دور الأدلة في رفع مستوى الصياغة التشريعية ، وغيرها من الدعوات من قبل بعض البرلمانات الدولية ، إضافة إلى استعراض مذكرة الأمين العام للبرلمان العربي ، والمتضمنة وثيقة الشباب العربي ، المقررة من قبل البرلمان العربي ، وقد اتخذ مكتب المجلس القرارات المناسبة حيال الموضوعات التي تم طرحها أثناء الاجتماع.

إلى الأعلى