الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بنك عُمان العربي يشارك في معرض الوظائف في جامعة السلطان قابوس
بنك عُمان العربي يشارك في معرض الوظائف في جامعة السلطان قابوس

بنك عُمان العربي يشارك في معرض الوظائف في جامعة السلطان قابوس

مسقط ـ (الوطن):
شارك بنك عُمان العربي في معرض فرص العمل والتدريب الذي أقيم في جامعة السلطان قابوس بالمركز الثقافي في الجامعة.
رعى حفل الافتتاح سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل. وتميز المعرض هذا العام بمشاركة وزارة الخدمة المدنية والهيئة العامة لسجل القوى العاملة والتأمينات الاجتماعية في الركن التوعوي للطلاب وذلك لتوعية وتوجيه الطلاب بحقوقهم وواجباتهم في سوق العمل. بالإضافة إلى مشاركة صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك التنمية العماني في ركن ريادة الأعمال، وذلك لتشجيع طلبة وخريجي الجامعة على تأسيس مشاريعهم الخاصة ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بينهم. كما شارك في المعرض 60 مؤسسة من داخل وخارج السلطنة، وقد تم اختيارها وفق قواعد ومعايير معينة كعدد فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه الشركات والمؤسسات لمخرجات الجامعة ونوعية الوظائف وضرورة أن تغطي هذه الوظائف معظم تخصصات والكليات في الجامعة.
ويشارك بنك عُمان العربي في هذا المعرض سنوياً، من خلال دائرة الموارد البشرية حيث يقوم البنك كل عام بتدريب وتوظيف عدداً من طلاب الجامعة على حسب تخصصاتهم التي تتوافق مع القطاع المصرفي.
الجدير بالذكر أن فروع البنك وصلت إلى 67 فرعاً ومكتباً منشرة في جميع ارجاء السلطنة كما أن عدد الموظفين والموظفات في البنك بلغ 1155 موظفاً وموظفة. كما أن البنك يوفر العديد من فرص التدريب والتوظيف خاصة لخريجي جامعة السلطان قابوس. كما أنه يوفر المنح الدراسية للموظفين المجيدين بالإضافة إلى المكافآت المادية والعينية. وقد وصلت نسبة التعمين في البنك إلى 93.52%.

إلى الأعلى