السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برنامج “حياتكم” يسلط الضوء على المواد المخدرة في المدارس
برنامج “حياتكم” يسلط الضوء على المواد المخدرة في المدارس

برنامج “حياتكم” يسلط الضوء على المواد المخدرة في المدارس

منصة تلفزيونية تطرح قضايا اجتماعية وأسرية

مسقط ـ الوطن:
يعد برنامج “حياتكم” منصة تلفزيونية يُطرح من خلالها عدد من القضايا الاجتماعية والأسرية، والتي تهدف إلى البحث عن مقترحات وحلول لمعالجة بعض من تلك القضايا. يناقش برنامج حياتكم هذا الأسبوع قضية انتشار المواد المخدرة ومشتقات التبغ بين أوساط الطلاب في المدارس، وآثارها السلبية على مستقبل الشباب، وكيف يمكن التصدي لها ويناقش البرنامج عددا من المحاور من أهمها: دور الأسرة ووزارة التربية والتعليم في الحد من انتشار هذه المواد، والأضرار الصحية المترتبة على استخدامها، والأبعاد الاجتماعية الناجمة عن تداولها بين الطلاب علاوة على تسليط الضوء على جهود اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات و الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ويناقش البرنامج الرؤى المستقبلية والحلول المعالجة لهذه القضية .
يستضيف البرنامج الدكتورة أميرة بنت عبدالمحسن الرعيدان رئيسة قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية بديوان عام وزارة الصحة وتميم بن حمد الرواحي مشرف إرشاد اجتماعي بدائرة البرامج الإرشادية والتوعوية بوزارة التربية والتعليم.
البرنامج من تقديم الإعلامية منى المنذرية والإعلامية الدكتورة عائشة الغابشية، ومن إخراج إبراهيم الشريقي، وفي الإعداد أمل النوفلية، مساعد المخرج سعيد الربخي وفي المونتاج حسن المعمري. يبث البرنامج كل جمعة عند الساعة 40 ـ10 مساءً على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان.

إلى الأعلى