الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وكيلة السياحة لـ «الوطن »: 2.6 مليون سائح في 2015 وتوقعات بنمو الحركة لـ 14 % العام الجاري
وكيلة السياحة لـ «الوطن »: 2.6 مليون سائح في 2015 وتوقعات بنمو الحركة لـ 14 % العام الجاري

وكيلة السياحة لـ «الوطن »: 2.6 مليون سائح في 2015 وتوقعات بنمو الحركة لـ 14 % العام الجاري

كتبت ـ حفصة بنت محمد الجهورية:
قالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة إن عدد السياح سجل نموا جيدا حيث بلغ خلال العام الماضي 2.6 مليون سائح متوقعة أن يواصل القطاع نموه خلال العام الجاري بمعدل يصل الى 14 بالمائة في ظل المعطيات والمؤشرات التي تؤكد ارتفاع نمو الحركة السياحية والاستثمارية بالقطاع خلال السنوات القليلة الماضية، هذا بجانب توجه الحكومة وبالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز مستوى الاستثمار بالقطاع والترويج والتسويق للسلطنة في المعارض الدولية المتخصصة.
وأكدت سعادتها على دور القطاع الخاص في دعم القطاع خلال الفترة القادمة خاصة مع تنامي الحركة السياحية حيث تعمل الوزارة على طرح العديد من المواقع السياحية أمام القطاع الخاص المحلي في مختلف محافظات السلطنة بما يعزز من مكانة القطاع ودوره في مسيرة العمل التنموي.
وأضافت سعادة وكيلة السياحة: هناك توجه حكومي لجعل السياحة من أهم مقومات الاقتصاد فهي تعتبر من القطاعات المهمة وخارطة الطريق بالنسبة للمسقبل الاقتصادي والسياحي للسلطنة مشيرة الى ان وضع استراتيجية القطاع السياحي يهدف لتعزيز دور القطاع في التنمية الاقتصادية خلال السنوات القادمة.
وقالت سعادتها: تم رصد عدد من المشاريع التي ستساهم بفعالية في دعم الاستراتيجية السياحية وأيضا بدأ الكادر الوطني بدوره في دعم القطاع من خلال تبني العديد من المشاريع الوطنية، كما أننا شهدنا مشاريع من مستثمرين مواطنين بالسلطنة وأيضا صناديق استثمارية وطنية.
وأضافت سعادتها: نحن متوجهون حاليا إلى الأسواق الصينية والأميركية وفقا للتوجهات الحكومية وأيضا فإننا نعمل يداً بيد مع الطيران العماني في توسيع وجهات الناقل الوطني وعلى ضوئه أيضا رصد الدول المصدرة للسياحة بحيث توضع الخطط والإستراتيجيات لاستهدافها.
مشيرة سعادتها إلى استضافة السلطنة لفعالية عالمية مثل سلسلة لوي فيتون لكأس أميركا للإبحار الشراعي كاستضافة أولى للشرق الأوسط والتي تعتبر من أكبر السباقات في الإبحار الشراعي، وهو يعتبر إضافة جيدة لترويج القطاع السياحي، فقد تم تغطية الحدث من أكثر من 134 قناة تلفزيونية، بالإضافة غلى وضع خطط لخارطة السياحة الرياضية وخاصة الألعاب المائية، فهناك شركة عمان للإبحار وهي شركة حكومية تدعم قطاع الإبحار الشراعي مما يؤكد مقدرة السلطنة لإستضافة الرياضات العالمية، حيث حققت السباقات نجاحات كبيرة وشهدنا اقبالا من مختلف دول العالم.

إلى الأعلى