الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الشورى” يبحث مع القطاع الخاص التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع
“الشورى” يبحث مع القطاع الخاص التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع

“الشورى” يبحث مع القطاع الخاص التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع

التقت لجنة الشباب والموارد البشرية بالشورى صباح أمس بمجموعة من رؤساء مجالس إدارات بعض الشركات العائلية في القطاع الخاص، وذلك للوقوف على موضوع التعمين في الوظائف القيادية والإشرافية في شركاتهم ومؤسساتهم، والتعرف على أبرز التحديات والمعوقات التي يواجها القطاع في عملية التعمين.
وترأس اللقاء سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور سعادة الدكتور محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة، حيث أشار سعادة رئيس اللجنة إلى أن اللجنة قد التقت بمختلف القطاعات المعنية بالقطاع الخاص.
واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم حول هذا الجانب، منوها في الوقت نفسه بأنه يجب أن تكون التوصيات والرؤى والمقترحات في كل اللقاءات التي عقدتها اللجنة سواء من قبل أعضاء اللجنة أو من الضيوف مبنية على أسس علمية مدروسة وقابلة للتطبيق في الوقت الحالي وفي ظل الازمة الاقتصادية دون الحاق أضرار بالقطاع الخاص.
وخلال اللقاء استمعت اللجنة إلى الضيوف وإلى مرئياتهم حول التحديات والصعوبات التي يواجها القطاع الخاص في السلطنة، واستعراض أبرز المقترحات والحلول لتعمين الوظائف القيادية في القطاع، وتقليل اعداد الباحثين عن عمل.
كما تطرق اللقاء إلى مناقشة العديد الموضوعات التي من شأنها النهوض بالقطاع الخاص منها تسهيل الإجراءات الحكومية للاستثمار الخارجي في السلطنة، واشراك القطاع الخاص في البرامج والخطط الحكومية للارتقاء بالقطاع وتطويره، وتخطي التحديات والصعوبات التي تعرقل عملية الاحلال والتعمين.

إلى الأعلى