الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ريال مدريد يتطلع إلى ثلاثية نادرة من الألقاب
ريال مدريد يتطلع إلى ثلاثية نادرة من الألقاب

ريال مدريد يتطلع إلى ثلاثية نادرة من الألقاب

مدريد ـ رويترز: في ظل المستوى الرائع لكريستيانو رونالدو ومساندة زملائه مثل جاريث بيل وكريم بنزيمة يعتقد ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم انه بات قريبا من تحقيق ثلاثية نادرة من الألقاب هذا الموسم.
وبرشلونة هو النادي الاسباني الوحيد الذي فاز بدوري ابطال اوروبا والدوري والكأس المحليين في موسم واحد وهو موسم 2008-2009 لكن ريال مدريد يبدو في وضع قوي لمعادلة انجاز غريمه اللدود بعدما ساعدته أهداف رونالدو على خوض 31 مباراة دون هزيمة منذ نهاية أكتوبر الماضي.
وسجل مهاجم البرتغال وأفضل لاعب في العالم 41 هدفا في 37 مباراة هذا الموسم مع أغنى نادي في العالم.
وبعدما هز الشباك مرتين عندما فاز ريال مدريد 3-1 على ضيفه شالكه الالماني رفع رونالدو رصيده الى 13 هدفا في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
وصعد ريال مدريد لدور الثمانية بعدما تفوق 9-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب على شالكه.
ودفع الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد برونالدو في اياب دور الستة عشر رغم فوز الفريق الاسباني 6-1 في لقاء الذهاب في المانيا.
وكان رونالدو سجل هدفين في المانيا وكذلك الحال لبيل جناح ويلز وبنزيمة مهاجم منتخب فرنسا.
وقال رونالدو لموقع الاتحاد الاوروبي على الانترنت “أشعر بحالة جيدة وقرر المدرب الذي يتخذ القرار بالطبع انه من الافضل لي ان العب.”
وأضاف “سجلت هدفين وساعدت فريقي على تحقيق انتصار مهم للغاية لمواصلة مسيرتنا الجيدة.”
وتابع “يجب ان نواصل السعي في هذا الطريق. دعنا نرى ماذا سيحدث في المباريات القادمة.”
وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 21 مظهرا قدرته على الانطلاق في الوقت المناسب بعدما شق طريقه نحو منطقة الجزاء ليسدد في الشباك بعد تمريرة من بيل.
وجاء هدفه الثاني قبل 17 دقيقة على النهاية مسجلا بطريقته المعتادة بعد ان استلم الكرة قرب وسط الملعب وتجاوز عددا من لاعبي شالكه قبل ان يسدد بقوة في المرمى.
وقال ينس كيلر مدرب شالكه خلال مؤتمر صحفي “رونالدو لم يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم من فراغ. امكاناته هائلة.”
واستطاع رونالدو (29 عاما) الذي سجل 13 هدفا في سبع مباريات بدوري الابطال هذا الموسم تجاوز أفضل سجل تهديفي له في البطولة.
ويبتعد رونالدو الآن بفارق هدف واحد فقط عن الرقم القياسي لهداف البطولة في موسم واحد والذي يحمله الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في موسم 2011-2012.
وتجاوز رونالدو الرقم الخاص بفيرنيش بوشكاش نحو المركز الرابع في قائمة هدافي النادي عبر العصور برصيد 243 هدفا مقابل 242 هدفا للأسطورة المجري لكنه يبتعد بفارق كبير وراء راؤول الذي يتصدر الترتيب وله 323 هدفا.
وقال كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد والذي نال فرصة نادرة لترك بصمته بعدما ضمن فريقه التأهل عمليا “كريستيانو الأفضل في العالم.”
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 22 عاما “انه لاعب يفعل كل شيء وهو نموذج للجميع. أتعلم الكثير منه وهو لاعب مذهل.”
وسيعرف ريال مدريد اليوم من سيواجه في دور الثمانية ومن الممكن ان توقعه القرعة أمام برشلونة أو اتليتيكو مدريد جاره في العاصمة الاسبانية.
وسيلعب ريال مدريد على أرضه مع برشلونة حامل اللقب في مباراة قمة الدوري الاسباني يوم الأحد المقبل.
واذا فاز ريال مدريد سيتقدم الفريق بسبع نقاط على برشلونة وسيوجه ضربة قوية لفرص غريمه التقليدي في الحصول على خامس لقب في الدوري خلال ست سنوات.
وتراجع برشلونة للمركز الثالث عقب هزيمتين مفاجئتين في الفترة الأخيرة بفارق نقطة واحدة خلف اتليتيكو صاحب المركز الثاني.
وسيلتقي برشلونة مع غريمه التقليدي في نهائي كأس ملك اسبانيا الشهر المقبل في تكرار لمواجهة الفريقين بالمباراة الأخيرة للمسابقة في 2011 والتي انتهت بفوز ريال مدريد 1ـ صفر.
وقال رونالدو لموقع الاتحاد الاوروبي “يجب ان نتعامل مع الأمور خطوة بخطوة. خضنا مباريات جيدة للغاية في دور المجموعات وسجلنا الكثير من الاهداف وجمعنا النقاط.”
وأضاف “دعنا نرى ما سيواجهنا في الفترة المقبلة لكن أرى ان الفريق يؤدي بشكل جيد في الوقت الحالي ويسير خطوة بخطوة وسنحاول تحقيق هدفنا بالفوز بثلاثة القاب.”
وتابع “ندرك ان هذا صعب لكن يجب علينا ان نتطلع الى القمة. ستكون كافة الأمور ممكنة بهذه الطريقة.”
واستطاع بيل أغلى لاعب في العالم تطوير شراكة فعالة جدا مع رونالدو ويعتقد الجناح الويلزي ان ثقته باتت أعلى مع دخول الموسم لمرحلة حاسمة.
وقال بيل التي جاءت بدايته مضطربة في ريال مدريد بسبب الاصابات التي تعرض لها “استمتع بادائي. نؤدي بشكل جيد وبكثير من الثقة ونتمتع بمسيرة جيدة. نقترب من الدخول لمرحلة حاسمة من الموسم ويجب ان نواصل المشوار.”
وأضاف “برشلونة منافس مباشر وسنحاول تقديم مباراة جيدة (يوم الأحد) لحصد النقاط الثلاث. المنافس يملك لاعبين مميزين لكن نضع تركيزنا على طريقة لعبنا وعلى فريقنا لاننا نمتلك لاعبين جيدين للغاية أيضا.”

إلى الأعلى