الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الموافقة على المشاركة في بطولة الخليج بالبحرين وتقديم الدعم لمراكز تدريب الناشئين
الموافقة على المشاركة في بطولة الخليج بالبحرين وتقديم الدعم لمراكز تدريب الناشئين

الموافقة على المشاركة في بطولة الخليج بالبحرين وتقديم الدعم لمراكز تدريب الناشئين

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة يوم امس اجتماعا برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد وبحضور أعضاء المجلس حيث استهل الاجتماع بكلمة ترحيبيه من رئيس المجلس بعدها تم الاطلاع على المحضر السابق لمجلس الادارة وتقرير المتابعة المرافقة له وتم اعتمادها من قبل المجلس.. كما تمت الاشادة بنتائج السباحين الثلاثة المشاركين في البطولة الحادية عشرة للسباحة في المجرى القصير لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استضافتها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 27 فبراير الماضي وحتى 2 مارس من الشهر الجاري حيث تمكن المنتخب من حصد خمس ميداليات متنوعة ذهبية واحدة واثنتين فضيتين ومثلهما برونزيتان حيث أحرز عيسى العدوي ذهبية سباق 400 متر حرة وأحرز عبدالرحمن الكليبي فضيتي سباقي 200 و 400 متر متنوع في منافسات فئة الناشئين فيما كان خالد الكليبي قد أحرز برونزيتي سباقي 800 و 1500 متر حرة في منافسات فئة العموم.
وبحث المجلس آلية تكريم السباحين الثلاثة خلال شهر ابريل المقبل على هامش بطولة عمان للسباحة الطويلة التي ستقام في بولاية صحار يوم 12 ابريل المقبل .

استضافة مقر اللجنة التنظيمية

واطلع المجلس على الرسالة الواردة من قبل المكتب التنفيذي بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بالموافقة على بقاء واستمرارية اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون لأربع سنوات القادم 2014 ـ 2018 بضيافة الاتحاد العماني للسباحة وذلك تقدير للجهود الكبيرة التي بذلها رئيس وأعضاء اللجنة من نتائج جيدة ساهمة في ارتقاء لعبة السباحة في دول الخليج العربي .

المشاركة في بطولة البحرين
واعتمد المجلس المشاركة في بطولة الخليج الثالثة عشرة للسباحة في المياه المفتوحة التي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 8 ـ 10 مايو القادم بوفد برئاسة عبدالمنعم العلوي رئيس لجنة المسابقات والحكام والمشاركة بجميع الفئات العمرية وفي سباقي 5 و10 كيلو مترات.
كلف المجلس الجهاز التنفيذي بالاتحاد باستكمال اجراءات تعيين المعاونين بالأجهزة الفنية والمتمثلين في أخصائي علاج طبيعي بعدد 3 ومساعد مدرب منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة ومعلم السباحة بمركز تدريب بصحار ومدرب الغطس بديلا عن المدرب الحالي للمنتخب .
تقديم الدعم لمراكز التدريب

واطلع المجلس على التقارير المرفوعة وكذلك استمع الى البيان الذي تقدم به تركي الصالحي عضو مجلس ادارة الاتحاد مشرف على مراكز التدريب التابعة للاتحاد العماني للسباحة وما توصل اليه المنتسبون بالمراكز واثنى على جهود الأجهزة الفنية والمشرفة على هذه المراكز مؤكدا تقديم كل الدعم لهذه المراكز كونها النواة والرافد للمنتخبات الوطنية وكذلك يعول عليها الاتحاد لنشر رياضة السباحة من خلال الأندية .
التأكيد على افتتاح مركز التدريب السباحة بمحافظة البريمي بالمجمع الرياضي المزمع افتتاحه مع نهاية شهر ابريل من هذا العام ومتابعة نشاط مركز محافظة مسندم وكذلك محافظة ظفار ليكون العمل بها كبقية المراكز الخاصة التابعة للاتحاد.
ومتابعة الاعمال التي ستقام بمسبح مجمع الرياضي بصحار بحيث يلتزم المقاول باكمال التغطية من أجل اعادة عمل المركز بعد توقف دام اكثر من 5 شهور .

دورة متقدمة للحكام

اعتمد المجلس إقامة دورة دولية متقدمة للحكام بمحافظة مسقط خلال الفترة من 20 الى 26 ابريل المقبل باشراف الاتحاد الدولي للسباحة حيث سيحاضر فيها محاضر دولي وسوف تتم دعوة الاتحادات الخليجية للسباحة للمشاركة في الدورة .
تقديم الشكر للمشاركين في اللقاء السنوي الذي أقيم بولاية صحار يوم 15 فبراير الماضي على أن يقام اللقاء الرابع للحكام العام القادم لمدة يومين بمحافظة البريمي ولاية البريمي تزامنا مع إقامة بطولة المراكز بالمحافظة .
بطولة عمان للسباحة
تابع المجلس التجهيزات الخاصة بإقامة بطولة عمان للسباحة الطويلة والتي ستقام بولاية صحار يوم 12 ابريل المقبل تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية حيث ستشهد مشاركة المنتخبات الوطنية فيها .

إلى الأعلى