الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / استمرار التأثر بالمنخفض الجوي وشمال الشرقية الأعلى أمطارا
استمرار التأثر بالمنخفض الجوي وشمال الشرقية الأعلى أمطارا

استمرار التأثر بالمنخفض الجوي وشمال الشرقية الأعلى أمطارا

مسقط ـ العمانية: تشير آخر تحاليل خرائط الطقس إلى استمرار تأثر أجواء السلطنة بالمنخفض الجوي العميق. فيما سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة شمال الشرقية، وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن هناك أجواء غائمة إلى غائمة جزئيا على محافظات شمال الباطنة والظاهرة وأجزاء من محافظتي الداخلية وجنوب الباطنة مع هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية وأجواء غائمة جزئيًّا على الأجزاء الشمالية للسلطنة مع تواجد الضباب والسحب المنخفضة على محافظتي الوسطى وظفار. وتوقع خبراء الأرصاد استمرار هطول الأمطار التراكمي على السلطنة خلال 48 ساعة القادمة تأثرا بأخدود/الخصيب/.. مشيرين إلى عودة التكونات الرعدية القوية على محافظات الداخلية وشمال وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة ومسقط والوسطى.

التوقعات تشير الى استمرارها اليوم
تواصل هطول الامطار الغزيرة على شمال السلطنة مصحوبة بتساقط كثيف لحبات البرد
مسقط ـ(الوطن ) ولايات العمانية :
المصنعه من خليفة الفارسي:
تشير آخر تحاليل خرائط الطقس إلى استمرار تأثر أجواء شمال السلطنة بالمنخفض الجوي العميق الذي تواصلت تاثيراته على مدى 3 ايام مسببا هطول امطار غزيرة على معظم ولايات محافظات شمال السلطنة مصحوبة بتساقط حبات البرد ورياح وبرق ورعد .
وتوقع خبراء الأرصاد استمرار هطول الأمطار التراكمية على السلطنة خلال اليوم بتأثرا باخدود ( الخصيب ) مشيرين إلى عودة التكونات الرعدية القوية على محافظات الداخلية وشمال وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة ومسقط والوسطى صباح اليوم .
وقد تواصل امس هطول الامطار الرعدية المتفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنة ، ففي محافظة مسقط شهدة ولايات السيب وبوشر والعامرات و مطرح ومسقط هطول امطار متفاوتة الغزارة استمرت لساعات متاخرة من الليل .
وفي محافظة جنوب الباطنة شهدت عدد من ولايات المحافظة هطول امطار مصحوبة بتساقط كثيف لحبات البرد خصوصا بولاية المصنعه .
وفي محافظة شمال الشرقية شهدت ولاية دماء والطائيين امس هطول أمطار متفاوتة الغزارة لليوم الثاني على التوالي حيث هطلت الأمطار على بعض القرى التابعة للولاية سالت على اثرها أودية قعبت وعلكا والريحاني .
فيما شهدت القرى الواقعة بين بديعة الجوابر ومحلاح امطارا متفرقة سالت على اثرها الشعاب.
الجدير بالذكر ان هطول الامطار يسهم في رفع منسوب مياه الآبار والافلاج التي تعتمد عليها القرى في الزراعة كما تضفي جمالاً على الأودية التي تعد مصدراً خصباً للسياحة المحلية في السلطنة .
وفي محافظة جنوب الشرقية شهدت ولاية صور هطول امطار متفاوتة الغزارة سالت على اثرها الشعاب .

إلى الأعلى