الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / إتلاف 322 كيلوجراماً من الأسماك في عبري وسناو
إتلاف 322 كيلوجراماً من الأسماك في عبري وسناو

إتلاف 322 كيلوجراماً من الأسماك في عبري وسناو

قام المختصون بقسم سوق الأسماك في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة ومنذ مطلع مارس الجاري بمصادرة أسماك فاسدة وغير صالحة للإستهلاك، حيث وصلت كمية الأسماك المصادرة أكثر من 130 كيلوجراما من الأسماك من صنف (عنبرة) .. كما قام المختصون بالسوق أيضا بمصادرة كميات بلغت 107 كيلوجرامات أسماك فاسدة من صنف (الصافي) بمجموع 237 كيلوجراماً من الصنفين المذكورين.
وعلى الصعيد نفسه قام المختصون بقسم سوق الأسماك في نيابة سناو بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية بمصادرة أسماك فاسدة حيث وصلت كمية الأسماك المصادرة إلى 85 كيلوجراما من صنف (صدة) وقد تم إتلاف الأسماك المصادرة على الفور، وتأتي إجراءات مصادرة الأسماك الفاسدة وإتلافها حرصاً على سلامة وصحة المستهلكين.
وبذلك يبلغ إجمالي كميات الأسماك التي تم إتلافها من بداية الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري 322 كيلوجراما من الأسماك الفاسدة.
وتقوم المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية بأعمال الرقابة على الأسواق السمكية في محافظات السلطنة حيث تعمل دائرة تنظيم الأسواق السمكية على متابعة العمل في أسواق الأسماك عبر كادر بشري من مراقبي الأسواق السمكية للمحافظة على جودة الأسماك والمنتجات المعروضة في تلك الأسواق وحماية صحة المستهلكين.

إلى الأعلى