الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بظفار
مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بظفار

مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بظفار

صلالة ـ من سعيد الشاطر :
ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال اجتماعه الثالث لهذا العام والمنعقد أمس الاول برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدلله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.
بدأ الاجتماع بتقديم المجلس خالص العزاء والمواساة لأسر الذين وافتهم المنية أثر حادث سير أليم على طريق (عبري ـ فهود) داعين الله جلت قدرته أن يتغمد الموتى بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويمُنَّ بالشفاء العاجل على المصابين منهم.
وتم خلال هذا الاجتماع التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واستعراض الاجراءات والمتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس باجتماعه رقم:(2 / 2016) إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة واللجان الفرعية بالمجلس.
حيث ناقش المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتخذة باجتماعها رقم:(1 / 2016) والمتعلقة بطلب انشاء محطة للوقود بنيابة قيرون حيرتي، إلى جانب توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتخذة باجتماعها رقم:(1 / 2016) والمتعلقة بطلب اللجنة اقامة (3) خزانات للمياه للسكان بتجمع ديم بنيابة خضرفي وذلك لحل أزمة المياة في المنطقة وتسهيل توزيع المياة لسكان التجمعات السكانية القريبة، كما ناقش الاجتماع الثالث للمجلس البلدي لهذا العام توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية سدح والمتعلقة بالمخطط الصناعي بنيابة حاسك إلى جانب ذلك اطلع المجلس على مخرجات الاجتماع الذي جمع بين الفريق التنفيذي بالمجلس مع فرع غرفة التجارة والصناعة ومحافظة ظفار وشركة صلالة للمنطقة الحرة.
واطلع المجلس كذلك على التقرير الفني المقدم من الفريق الفني المكلف بدراسة التقاطعات والمنعطفات الخطرة بعد زيارة الفريق لولاية سدح،حيث وقف الفريق على عدد من المنعطات والتقاطعات الخطرة الواقعة بولاية سدح والنيابات والمراكز الادارية التابعة لها وما رفعه الفريق من حلول مقترحة للتقليل من خطورة هذه المنعطفات والتقاطعات بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
وانطلاقاً من حرص المجلس البلدي على البيئة ومكافحة التصحر تمت مناقشة ما خرج به العرض التنسيقي التحضيري الذي قدمته جامعة ظفار لأعضاء المجلس في اطار اعدادها لندوة التصحر التي تنظمها الجامعة خلال الشهر الجاري.
كما اطلع المجلس خلال اجتماعه الثالث لهذا العام على توصيات الاجتماع المشترك للجنتي الشؤون القانونية والشؤون العامة بالمجلس فيما يتعلق بامتدادات المخطاطات السكانية ذات الحروف الأبجدية هذا إلى جانب مناقشة المجلس لتوصيات لجنة الشؤون القانونية المتخذة في اجتماعها الأول لهذا العام والمتعلقة بداراسة المواضيع التي أحالها المجلس للجنة للبحث والدراسة إضافة إلى ذلك تضمن جدول أعمال الاجتماع الأول للمجلس البلدي لهذا العام العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى.
وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

إلى الأعلى