الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ندوة توعوية بمناسبة الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك بالقابل

ندوة توعوية بمناسبة الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك بالقابل

القابل ـ العمانية: نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية ندوة توعوية في إطار الاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك والذي يأتي هذا العام تحت شعار” خليجنا واحد ومستهلكنا واحد “وذلك بقاعة وزارة الداخلية بولاية القابل.
وأوضح حمد بن عدي البرواني مدير إدارة حماية المستهلك بالمحافظة في حديثه عن المهام واختصاصات الهيئة العامة لحماية المستهلك واستخدام الأجهزة الكفية .. كما تطرق إلى إعداد قانون حماية المستهلك الذي صدر في أغسطس 2002 بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم “81/2002″ الذي يهدف إلى التعريف بقواعد حرية الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة إلى جانب الأمانة والمصداقية التي تحمي المستهلك.
وأكد البرواني بأن قرار حضر رفع الأسعار يتم فيه الرجوع إلى الهيئة العامة لحماية المستهلك .. موضحًا أن الهيئة تقوم بتلقي الشكاوى من المستهلكين والجمعيات والتحقيق فيها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها والعمل على مبدأ التوافق والمصالحة بين المشتكين .. مشيراً إلى المتابعة المستمرة للنشاط التجاري ومراقبة حركة السلع والخدمات والتأكد من توافر السلعة الأساسية وذلك من خلال الزيارات الميدانية والمتابعات اليومية للأسواق والمسح الأسبوعي للسلع الأساسية .
وتحدث مدير إدارة حماية المستهلك بشمال الشرقية في ختام حديثه عن أهم الخدمات التي تقدمها الإدارة منها الموقع الإلكتروني وأهم الاستدعاءات وطريقة استقبال الشكاوى والبلاغات وإجراءاتها ومؤشر الأسعار للسلع كما قدم شرحا لأهم القضايا التي تهم المستهلك في عملية التسوق.

إلى الأعلى