السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس يختتم سلسلة محاضرات عن الوقود الحيوي
مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس يختتم سلسلة محاضرات عن الوقود الحيوي

مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس يختتم سلسلة محاضرات عن الوقود الحيوي

يختتم مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس سلسلة من المحاضرات عن الوقود الحيوي أقامتها حاضنة إعداد المبتكرين بالمركز على مدار ثلاثة أسابيع قدم هذه المحاضرات أكاديميون من الجامعة.
وقد استقطبت مجموعة من الطلبة من كافة التخصصات وتناولت ثلاثة محاور الأول حول مقدمة عن الوقود الحيوي والمردود الإقتصادي لإستخدامه قدمه الدكتور مهاب الهنائي من كلية العلوم، أما المحور الثاني فتناول الوقود الحيوي من الطحالب: السيناريوهات الحالية والتحديات والآفاق المستقبلية وقدم هذا المحور الدكتورة لمياء الحاج بكلية العلوم، ويتناول المحور الثالث في ختام هذا الأسبوع الكتلة الحيوية لإنتاج الوقود الحيوي: الجوانب الهندسية ويقدمها الدكتور علاء المحتسب من كلية الهندسة.
وقد جاء اختيار مركز التعلم الذاتي ممثلا بحاضنة إعداد المبتكرين لموضوع الوقود الحيوي ليفتح آفاقا هامة وجديدة تواكب العصر لطلبة الجامعة عاكسا ً الدور الهام الذي تقوم به جامعة السلطان قابوس لتنمية معرفة الطلبة في مثل تلك الموضوعات الهامة والخصبة التي لها أثر ملموس على الصعيدين البحثي والتنموي بالسلطنة.
وقد عكس اقبال الطلبة المرتفع في حضور هذه المحاضرات مدى وعيهم بأهمية الوقود الحيوي وتثمينهم لما تقدمه الجامعة لهم من مصادر وفرص للتعلم الذاتي خارج القاعات والمقررات الدراسية.

إلى الأعلى