الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة التنظيمية تقر تغيير مسمى بطولات الناشئين .. وتعتمد منافسات 2017
اللجنة التنظيمية تقر تغيير مسمى بطولات الناشئين .. وتعتمد منافسات 2017

اللجنة التنظيمية تقر تغيير مسمى بطولات الناشئين .. وتعتمد منافسات 2017

قطر تتمسك بالصدارة ومنتخبنا رابعا في الشباب بخليجي الجولف
رسالة الدوحة – من فهد الزهيمي:
يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف في النسخة العشرين للكبار والتاسعة للشباب والتي تقام بدولة قطر على ملعب نادي الدوحة للجولف خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس الجاري بمشاركة 37 لاعبا من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد شهد اليوم الأول منافسة مثيرة بين اللاعبين المشاركين في المستوى الفردي والفرق خاصة أن جميع الفرق تطمع في تقديم مستويات فنية طيبة والحصول على مراكز متقدمة. وشهدت نتائج منافسات الكبار إثارة وتحديا منذ انطلاقتها عكسها تقارب النتائج حيث احتل المنتخب القطري صاحب الأرض والضيافة المركز الاول بمجموع 224 ضربة وحل بالمركز الثاني المنتخب البحريني بمجموع 230 ضربة وجاء بالمركز الثالث المنتخب السعودي بمجموع 234 ضربة وحل منتخب الامارات بالمركز الرابع بفارق ضربتين وبمجموع 236 ضربة ومنتخبنا الوطني خامساً بمجموع 255 ضربة.
وفي منافسات فردي الكبار اعتلى القمة القطري صلاح الكعبي القمة بمجموع 69 ضربة وبمعدل 3 ضربات تحت المعدل، وحل بالمركز الثاني البحريني صقر النعيمي بمجموع 75 ضربة وبالمركز الثالث حل لاعب منتخب الإمارات أحمد سكيك بمجموع 76 ضربة وفي المركز الرابع البحريني ناصر سالم بمجموع 77 ضربة وفي المركز الخامس القطري غانم الكواري بنفس المجموع، وتعادل على المركز السادس 7 لاعبين ولكل منهم 78 ضربة.
وفي منافسات فئة الشباب للفرق حل بالمركز الأول المنتخب البحريني بمجموع 160 ضربة وحل بالمركز الثاني المنتخب الكويتي بمجموع 161 ضربة وجاء بالمركز الثالث المنتخب القطري بمجموع 164 ضربة والمركز الرابع من نصيب المنتخب العماني بمجموع 171 ضربة، وحل منتخب الامارات خامساً وبفارق نقطتين وبمجموع 173 ضربة، وبالمركز السادس المنتخب السعودي بمجموع 189 ضربة، حيث تصدر البحريني عيد مفتاح منافسات فئة الشباب بمجموع 78 ضربة وحل وصيفاً الكويتي علي الانصاري بمجموع 79 ضربة وبالمركز الثالث القطري جاني اموف بمجموع 81 ضربة والكويتي احمد البدير رابعاً بنفس المجموع وبفارق نقطة حل لاعب منتخب الإمارات محمود سكيك خامساً بمجموع 82 نقطة، وحصل لاعب منتخب الإمارات محمد الهاجري على 91 ضربة وزميله في المنتخب راشد العمادي بمجموع 104 ضربات.

اليوم الثاني
أما منافسات اليوم الثاني من البطولة ففي منافسات الكبار للفرق فقد واصل المنتخب القطري صدارته لليوم الثاني بمجموع 452 نقطة، وحل بالمركز الثاني المنتخب البحريني بمجموع 456 نقطة مستفيدين بما حققاه في الجولة الاولى للبطولة، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثالث بمجموع 460 نقطة، وحل بالمركز الرابع المنتخب السعودي بمجموع 468 نقطة ومنتخبنا الوطني خامساً بمجموع 508 نقاط ومن ثم المنتخب الكويتي سادساً 516 نقطة. وعلى المستوى الفردي للكبار واصل اللاعب القطري صالح الكعبي تربعه على القمة بمجموع 148 نقطة، وحل ثانياً البحريني صقر النعيمي بمجموع 149 ضربة وجاء بالمركز الثالث القطري علي الشهراني بمجموع 151 ضربة وتساوى معه بنفس المجموع كل من لاعب الإمارات احمد سكيك والبحريني ناصر يعقوب.

وفي منافسات فئة الشباب للفرق تمسك المنتخب القطري بالمركز الأول لليوم الثاني على التوالي بمجموع 324 نقطة وحل المنتخب البحريني وصيفاً بمجموع 325 نقطة والمنتخب الكويتي ثالثاً بمجموع 326 نقطة ومن ثم منتخبنا الوطني رابعاً بمجموع 332 نقطة، ومنتخب الإمارات خامسا بمجموع 349 نقطة، والمنتخب السعودي سادساً بمجموع 358 نقطة. وفي منافسات الفردي للشباب حل الكويتي علي الانصاري في المركز الأول بمجموع 154 ضربة وحل وصيفاً البحريني عيد مفتاح بمجموع 159 ضربة وبالمركز الثالث القطري ارنايف جيان بمجموع 160 ضربة ولاعب منتخبنا فهد الكتاني رابعاً بمجموع 162 ضربة والخامس القطري سعود المهندي بمجموع 164 ضربة.

اجتماع اللجنة التنظيمية

أقرت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للجولف باعتماد البطولات التي ستقام للناشئين والكبار والتي ستقام في الربع الأول من عام 2017 جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد على هامش منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف في النسخة العشرين للكبار والتاسعة للشباب والتي تقام بدولة قطرعلى ملعب نادي الدوحة للجولف خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس الجاري بمشاركة 37 لاعبا من دول مجلس التعاون الخليجي.

في بداية اجتماع اللجنة التنظيمية رحب اللواء علي بن صقر النعيمي رئيس اللجنة التنظيمية بالأعضاء الحاضرين، بعدها بدأ الاجتماع بمناقشة جدول الأعمال والذي تلخص في التصديق على المحضر السابق والذي اقيم بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2015 ثم تمت مناقشة اللائحة الموحدة للوائح العمل المشتركة في رياضة الجولف واتفق الجميع على اعتمادها وتعديلها باستمرار في أي حال وجد هناك ضرورة لتعديلها وتقوم اللجنة التنظيمية بطباعتها في كتيب وتوزيعها على الدول الأعضاء، كما تمت مناقشة رسوم الاشتراكات المتأخرة على الدول الأعضاء.
وتمت أيضا مناقشة اشتراك اللجنة التنظيمية للجولف في جائزة اللجنة التنظيمية المميزة والتي تقيمها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وقد شارك اللجنة بملف ويتوقع أن يحظى الملف بنسبة كبيرة من الفوز بهذه الجائزة.
وتطرق الاجتماع كذلك إلى مناقشة الحساب الختامي والذي قدمه الأمين العام للجنة التنظيمية وهو الملف المالي والمدقق من قبل شركة طلال أبو غزالة للسنة المنتهية 2015 والتي تتوافق مع الأنظمة والقوانين والسجلات المعمول بها. كما تتطرق الاجتماع إلى جدول البطولات لعام 2017 وقد أقرت اللجنة بإقامة بطولة الناشئين في الرياض بالمملكة العربية السعودية وكذلك اقامة بطولة الكبار في مملكة البحرين وعلى الاتحادات التي سوف تستضيف هذه البطولات أن تحدد توقيت اقامتها بحيث أن يكون في الربع الأول من عام 2017. كما تمت في الاجتماع الموافقة على اقتراح السلطنة بتغيير تسمية بطولة تحت 18 سنة من مسمى بطولة الناشئين إلى بطولة الشباب وقد أقر الاجتماع باستبدال المسمى اعتبارا من البطولة المقبلة، كذلك تم في الاجتماع تقديم ورقة بعنوان كسر التعادل في رياضة الجولف والذي قدمها الاتحاد القطري وقد تم عرضها خلال الاجتماع بشكل مفصل، وقد اتفق المجتمعون على مناقشتها بشكل مفصل من قبل كل اتحاد في الدول الأعضاء ورفع المرئيات إلى اللجنة التنظيمية خلال شهر من تاريخه. كما طرح الأمين العام للجنة التنظيمية للجولف رؤية الاتحاد الآسيوي للجولف ورغبته في تقديم دورات للمدربين وللحكام والاداريين وسيتم التنسيق مع الاتحاد الآسيوي في هذا الجانب والدول الأعضاء في اللجنة التنظيمية من أجل الاستفادة من هذه الدورات. واعتمدت كذلك اللجنة التنظيمية البطولات التي ستقام خلال السنوات المقبلة، حيث تقرر اقامة بطولة الخليج الثانية والعشرين للكبار والحادية عشرة للشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2018، وكذلك إقامة بطولة الخليج الثالثة والعشرين للكبار والثانية عشرة للشباب بالسلطنة في عام 2019 وإقامة بطولة الخليج الرابعة والعشرين للكبار والثالثة عشرة للشباب بالمملكة العربية السعودية في عام 2020. كما أقرت إقامة البطولة الرابعة للفتيات والخامسة للناشئين بدولة الكويت في عام 2018 وإقامة البطولة الخامسة للفتيات والسادسة للناشئين بدولة قطر في عام 2019 وكذلك اقامة البطولة السادسة للفتيات والسابعة للناشئين بالسلطنة في عام 2020.

اليوم الختامي

أعدت اللجنة المنظمة للبطولة برنامجا خاصا لتتويج الفائزين بألقاب البطولة على المستوى الفرق والفردي بحضور رئيس اللجنة التنظيمية اللواء علي بن صقر النعيمي وأعضاء اللجنة والرؤساء الوفود المشاركة وكذلك اللاعبون والجماهير التي حضرت وتابعت المنافسات. ويشارك في بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف في النسخة العشرين للكبار والتاسعة للشباب التي تقام بدولة قطر على ملعب نادي الدوحة للجولف خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس الجاري كل الدول خليجية وهي السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والدولة المستضيفة دولة قطر، بواقع 37 لاعب، حيث يشارك منتخبنا الوطني بوفد مكون من المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية وأحمد بن فيصل الجهضمي مدير المنتخبات، أما منتخب الكبار فيتكون من عزان بن محمد الرمحي وحمد بن محمد الرمحي ويوسف بن عبدالله البلوشي، بينما يتكون منتخب الشباب من رشاد بن سالم الحارثي وفهد بن حارب الكيتاني وحمود بن سالم الحارثي وأحمد بن عبدالله البلوشي، أما المنتخب القطري فيشارك في البطولة في منتخب الكبار بلاعبين وهم علي عبد الله الشهراني وصالح علي الكعبي وعبد الرحمن عبد الله الشهراني وغانم مبارك الكواري، أما منتخب الشباب فيتكون من سامي حسام قوش وسعود عبد العزيز المهندي وعبد الرحمن حمد النعيمي. أما المنتخب البحريني للكبار فيتكون من حمد مبارك العفنان وناصر يعقوب صالح وصقر ذياب النعيمي وسلطان عبدالله الحكم، أما منتخب الشباب فيتكون من عيد عادل مفتاح وعلي محمد سالمين وأحمد محمد راشد. ويتكون المنتخب الإماراتي لفئة الكبار من خالد يوسف الجسمي وسعيد عبد الكريم مالك وراشد عبد الله حمود وأحمد أكرم سكيك، ويتكون منتخب الشباب من سعيد وليد البلوشي ومحمد عادل الهاجري ومحمود فادي سكيك. من جانبه يتكون المنتخب السعودي لفئة الكبار من عثمان ابراهيم الملا وفيصل محمد السلهب وعلي حسن الصخي وعبدالله فهد الحسين، أما منتخب الشباب فيتكون من سعود عبدالله الشريف وعلي عمر بابطين وخالد جميل القنيبط، ويشارك المنتخب الكويتي بمنتخب الشباب فقط مكون من اللاعبين أحمد البدر وعلي الأنصاري. ■

إلى الأعلى