الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم .. بدء فعاليات حلقة عمل الخط العربي في النادي الثقافي
اليوم .. بدء فعاليات حلقة عمل الخط العربي في النادي الثقافي

اليوم .. بدء فعاليات حلقة عمل الخط العربي في النادي الثقافي

مسقط ـ الوطن:
تنطلق في الخامسة والنصف مساء اليوم، حلقة عمل الخط العربي، وتتواصل حتى يوم غد، بإشراف الفنان التشكيلي البحريني محسن غريب، الذي يعد من أبرز الأسماء التشكيلية في البحرين والخليج العربي.
شارك محسن غريب عبر مسيرته الطويلة في العديد من المعارض والملتقيات التشكيلية على مستوى البحرين والخليج العربي وعلى المستويين العربي والعالمي. كما نال العديد من الجوائز أبرزها السعفة الفضية في المعرض الدوري للفنون التشكيلية والخط العربي بمملكة البحرين عام 2009م، والجائزة الأولى في مسابقة الذكر الحكيم (الرسم القرآني) بمملكة البحرين عام 2009م، والجائزة الثانية لمعرض جمعية البحرين للفن المعاصر عام 2001م. إلى جانب ذلك أشرف على عدد من حلقات العمل الفنية في دول مختلفة مثل المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة وغيرها.

غدا ..يستضيف محاضرة “التغيرات البيئية والمناخية وتأثيرها”
ينظم النادي الثقافي في السابعة مساء غد محاضرة تتناول “التغيرات البيئية والمناخية وتأثيرها على البيئة والتنوع الحيوي في سلطنة عمان”، يقدمها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني، الذي سيتحدث عن التغيرات البيئية والمناخية في العالم والسلطنة، والظواهر الطبيعية في المياه العمانية، والتنوع الحيوي في سلطنة عمان، كما سيعرض صورا ومقاطع فيديو للتنوع الحيوي والبيئي في السلطنة .
الدكتور حمد بن محمد الغيلاني، خبير بيئي ومدير التوعية البيئية في جمعية البيئة العمانية، يحمل شهادة الدكتوراة في البيئة البحرية من المملكة المتحدة في مجال البيئة البحرية، وقد عمل خبيرا بيئيا ورئيسا لقسم البيئة البحرية بمركز العلوم البحرية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية حتى عام 2012، ويعمل حاليا خبيرا للبيئة ومديرا للتوعية البيئية بجمعية البيئة العمانية.
نشر الدكتور حمد الغيلاني العديد من الأبحاث في مجال السلاحف البحرية والحيتان والدلافين والتغيرات البيئية، كما شارك وأعد العديد من الدارسات والأبحاث والخطط والاستراتيجيات الوطنية البيئية، ومثل السلطنة في اللجنة الدولية للمحيطات باليونسكو، والمنظمة الإقليمية للبيئة. وهو عضو بجمعية البيئة وجمعية المياه وجمعية الكتاب والأدباء والجمعية الاقتصادية. إلى جانب ذلك هو كاتب صحفي ومصور للطبيعة والحياة البرية والبحرية.
جدير بالذكر أن المحاضرة ستشهد في ختامها حوارا مفتوحا بين الحضور والمتحدث، والدعوة عامة.

إلى الأعلى