الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أفتتاح المؤتمر السنوي الثامن لجراحة المخ والاعصاب بصلالة

أفتتاح المؤتمر السنوي الثامن لجراحة المخ والاعصاب بصلالة

صلالة ـ من سعيد الشاطر :
افتتح سعادة الدكتور محمد بن سيف بن سلطان الحوسني وكيل وزارة الصحة للشئون الصحية أمس وبحضور عدد من اصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى ممثلي ولاية صلالة بمنتجع كراون بلازا اعمال المؤتمر السنوي الثامن للرابطة العمانية لجراحة المخ والاعصاب ، وذلك بمشاركة 150 مشاركا من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة .
ويناقش المؤتمر اهم المواضيع المتعلقة بتطور الجراحة العصبية في السلطنة ويستعرض جزءا من الخدمات المقدمة و المستحدثة والتي تعكس التطور المتسارع لجراحة المخ والاعصاب بالسلطنة .
واستعرض المؤتمر تجارب المستشفيات المشاركة مستشفيات خولة والسلطاني والجامعي و صحار و مستشفى السلطان قابوس في جراحات المخ والاعصاب حيث قدم الدكتور علي بن محاد المعشني استشاري اول مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة محاضرة حول تاريخ جراحة المخ والاعصاب في مستشفى خولة
من جهته اوضح الدكتور طارق حلمي رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب واخصائي اول بمستشفى السلطان قابوس ان المؤتمر يأتي في اطار الجهود المستمرة لوزارة الصحة للنهوض بالخدمات الصحية وتبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المختلفة بالسلطنة ثم قام بتقديم عرض مختصر حول قسم جراحة المخ والاعصاب بالمستشفى .
كما اقيم على هامش المؤتمر معرض مصاحب احتوى على اهم الاحصائيات والمعلومات الطبية لقسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفى السلطان قابوس ،بالإضافة الى توزيع الكتيبات والمطويات التوعوية حول اصابات الرأس والجهاز العصبي .
ويتناول المؤتمر بالبحث والمناقشة علاج بعض الحالات الخلقية والمكتسبة لمرضى الجراحة العصبية والتطرق الى التحديات التي يواجهها العاملون في هذا المجال من خلال اوراق عمل هامة يلقيها متخصصون في عدد من الجهات ذات العلاقة .

إلى الأعلى