الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات” تعرض “استراحة على متن الريح” لجبران خليل جبران
“الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات” تعرض “استراحة على متن الريح” لجبران خليل جبران

“الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات” تعرض “استراحة على متن الريح” لجبران خليل جبران

“4 و5″ مايو القادم بفندق قصر البستان

مسقط ـ الوطن:
تنظم “الشركة الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات” حفلا مسرحيا يومي، الأربعاء والخميس، الموافقين للرابع والخامس من شهر مايو المقبل بدلاً عن 16 و 17 مارس الجاري، في قاعة عُمان بفندق قصر البستان (الرتز كارلتون)، حيث يأخذ العرض المسرحي الإنجليزي الكلاسيكي الخالد “استراحة على متن الريح” جمهور المسرح، في رحلة فنية تنشر خلالها دعوة جبران خليل جبران للمحبة والسلام والإخاء والوحدة.
وسيتم خلال العرض المسرحي إعادة أمجاد وحياة وأعمال جبران خليل جبران، الشاعر والكاتب والرسام والفيلسوف العالمي المشهور، الذي ترجع أصوله إلى منطقة الشرق الأوسط في لندن ويست إند الإنجليزية.
المسرحية من تأليف وإخراج الممثل والكاتب المسرحي نديم صوالحة ومن إنتاج علي مطر.
وقد تم تجهيز (الرتز كارلتون) خصيصا لتحلق بهواة المسرح إلى قلب الحدث بوسط بوسطن في ماساتشوستس خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، حيث دارت الأحداث. وهناك كتب رائعته الكلاسيكية الشهيرة (النبي) وهي الرواية التي تعتبر رائعة جبران العالمية وهي الرواية الأكثر مبيعاً حيث ترجمت إلى أكثر من 40 لغة، وبيع منها 140 مليون نسخة حول العالم.
مزيج من الدراما والتأمل والبحث عن الذات واكتشافها في “استراحة على متن الريح” التي تروي قصة حياة جبران خليل جبران منذ أن هاجر من لبنان إلى بوسطن مع عائلته في سن الـ12. وتدور أحداث المسرحية حول صراع جبران من أجل البقاء على قيد الحياة، وأولئك الذي ساعدوه خلال مسيرة حياته، وعلاقاته العائلية الدافئة.
ومنذ عرضها الأول في الجهة الغربية من لندن في مسرح تريستان بيتس في عام 2011، حظيت مسرحية “استراحة على متن الريح” بشعبية في جميع أنحاء العالم وتناولتها العديد من البرامج في نيويورك. وفي دبي، شهدت المسرحية أسرع مبيعات للتذاكر لخمس ليالٍ متتالية، فضلا عن عرض واحد في فندق قصر الإمارات، بأبو ظبي.
عرضت المسرحية لأول مرة على مسرح تريستان بيتس بلندن، وسوف يحضر 11 من الممثلين الأصليين إلى مسقط خصيصا للمشاركة في هذا العمل المسرحي المتميز.
من بين هؤلاء الممثلين ستة فنانين معروفين ومتألقين في مجال الفنون المسرحية مما سيضفي لمسة فنية رائعة للعمل. سيقوم الممثل المشهور فانوس إكسنوفوس بأداء دور جبران خليل جبران، بينما ستقوم لارا صوالحة بدور ميشلين. وستؤدي دينا موسوي دور ميريانا شقيقة جبران ، بينما ستلعب ستيفاني إلين دور ماري إليزابيث هاسكل، مديرة المدرسة التي تكبر جبران بعشر سنوات، حيث أصبحا أصدقاء مدى الحياة بعد لقائهما في أول معرض فني لرسوماته عام 1904 في بوسطن بأستوديو داي. أما نبيل الوهابي، الممثل البريطاني ذو الأصول المغربية، سيؤدي دور السفير العثماني، وسيقوم زاك صوالحة بدور سليم، وهو مُضيف أرميني في بوسطن.
لقد توافرت عناصر النجاح لهذه المسرحية مثل المقطوعة الموسيقية الأصلية للملحن جول ديرينج الفائز بجائزة عالمية والمرئيات المثيرة والأداء المتميز للممثلين والمشاهد والخلفيات الرائعة على خشبة المسرح للفنانة إيفا أوستر فضلا عن إدارة المسرح والإنتاج بواسطة نيكولا دونينثورن، مما يوفر بيئة مواتية لإنتاج عمل مميز رائع لا ينسى.
وفي هذا الصدد علق أشوك سوفارنا، المدير التنفيذي للشركة الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات قائلا: “نظراً لشعبية جبران خليل جبران في منطقة الشرق الأوسط، فإننا نتوقع عرض المسرحية يومين متتاليين لتلبية الطلب. وعلاوة على ذلك، فنحن نخطط أيضا لعرض فيلم بالرسوم المتحركة مستوحى من تحفة جبران خليل جبران “النبي” والتي نالت استحسانا كبيرا في جميع أنحاء العالم، حيث سيقوم بإخراج هذا الفيلم بالرسوم المتحركة روجر الرس (مخرج فيلم الأسد الملك) وإنتاج الممثلة الشهيرة سلمى حايك. التي قامت بالتسجيل الصوتي مع النجم ليام نيسون. وسيكون هذا العرض الخاص، مع استقبال رسمى، حصرياً لكافة الرعاة وضيوفهم”.
إن هذا العمل المسرحى المتميز “استراحة على متن الريح” والذي تنظمه الشركة الوطنية للفنون وتنظيم الحفلات، الرائدة في مجال تنظيم العروض الباهرة، هي فرصة رائعة، لعشاق المسرح في السلطنة ، لا ينبغي تفويتها.

إلى الأعلى