الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث بجامعة الشرقية
بدء فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث بجامعة الشرقية

بدء فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث بجامعة الشرقية

يشتمل على معرض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي

إبراء ـ ماجد بن سليمان المحزري:
بدأت أمس فعاليات الاسبوع الثقافي الثالث بجامعة الشرقية تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي أمين عام المجلس الاعلى للتخطيط بحضور عدد من اصحاب السعادة ولاة المحافظة وأصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى وعدد من قادة السلك العسكري ومديري العموم ومديري الدوائر الحكومية والخاصة.
ويأتي هذا الاسبوع ضمن الخطة السنوية للأنشطة الطلابية بالجامعة مؤكدا على تحقيق العديد من الاهداف من بينها صقل وإكساب الطالب المهارات وتنمية قدرات الطالب في المجالات اللامنهجية حيث تولي الجامعة اهتماما كبيرا بجانب الانشطة الطلابية لما لها من اهمية في تحفيز الطالب اكاديميا وعمليا .
بدأت فعاليات الأسبوع الطلابي بكلمة ألقاها محمد بن حمد البراشدي رئيس شئون الطللبة، رحب في بدايتها براعي الحفل والحضور حيث قال: يشرفني ان أرحب بكم في رحاب جامعة الشرقية ونحن نحتفل بافتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي الثالث الذي يعد النسخة الثالثة لإحدى المناسبات المهمة في تاريخ هذه المؤسسة باعتباره تظاهرة ثقافية طلابية على صعيد الجامعة وعلى صعيد محافظتي شمال وجنوب الشرقية بعد أن لاقت النسختان السابقتان إقبالا ونجاحا واستفادة من قبل الطلاب سواء طلاب الجامعة أو أفراد المجتمع.
ويواصل محمد البراشدي كلمته بقوله: ايمانا من جامعة الشرقية بأهمية الانشطة الطلابية في المساعدة على بناء وصقل والارتقاء بشخصية الطالب الجامعي فان الجامعة تولي هذه الانشطة اهمية كبيرة باعتبارها الجانب المكمل للعملية التعليمية في سبيل بناء شخصية الطالب الجامعي المتكاملة من كافة الجوانب العلمية والمعرفية والثقافية والنفسية والاجتماعية كما تصقل المهارات القيادية والشخصية للطالب الجامعي. وقد اخذت الجامعة على عاتقها تنظيم اسبوع ثقافي طلابي متكامل سنويا من اجل تنمية مهارات ومواهب طلبة الجامعة الفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية علاوة على ذلك تحقيق الشراكة بين مؤسسات المجتمع ومجتمع الجامعة من خلال دعوة هذه المؤسسات للمشاركة في فعاليات هذا الاسبوع باعتبار الجامعة مركز اشعاع ثقافي وعلمي مستغلة هذه الفعالية في تعريف المجتمع بابداعات وإنجازات طلبة الجامعة وقد جاءت فعاليات الاسبوع الثقافي الثالث تحت شعار “جامعة الشرقية الجيل الواعد” وذلك لما يتيحه هذا الاسبوع من فرص للطلاب في تنمية مهاراتهم وابداعاتهم المختلفة ويظهر هذا جليا في الفعاليات ولعل اهمها ملتقى المجالس الاستشارية الطلابية بمشاركة أكثر من عشرين مؤسسة تعليم عال ويناقش اخد القضاية التي تهم الطلبة والتحديات التي تواجه الطالب الجامعي اثناء وبعد الدراسة. كما يشتمل الاسبوع الثقافي على محاضرات دينية واجتماعية وأمسيات فنية وثقافية.
بعد ذلك قدمت مجموعة من طلبة الجامعة اوبريت بعنوان “حكايتنا” ثم توجه راعي الحفل بمعية الحضور الى افتتاح المعرض المصاحب والذي اشتمل على من ابداعات وأنشطة طلاب الجامعة من مختلف التصخصصات والجماعات الطلابية.
ويشتمل برنامج الاسبوع الثقافي الطلابي على العديد من الفعاليات والبرامج الهادفة من بينها المعارض المتنوعة التي شملت معرض الإبداعات الطلابية ومعرض المؤسسات ومعرض الفنون التشكيلية والتصوير الضوئي ومعرض الجوالة بالاضافة الى الفعاليات الدينية حيث تكون هناك محاضرة يلقيها فضيلة الداعية السعودي سليمان الجبيلان إلى جانب الامسيات الفنية والثقافية والمسرحيات وحلقات العمل.

إلى الأعلى