الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين النسخة الحادية عشرة لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم ببوشر
تدشين النسخة الحادية عشرة لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم ببوشر

تدشين النسخة الحادية عشرة لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم ببوشر

تغطية – سعيد الفارسي:
دُشِّنت في القاعة الكبرى بمكتب والي بوشر النسخة الحادية عشرة من مسابقةِ رتل وارتق للقرآنِ الكريم التي ينظمها سنويا مجلسُ الآباءِ والأمهاتِ بولايةِ بوشر بالتعاونِ مع مدرسةِ الخويرِ للتعليمِ الأساسي (5-9) للبنين وذلك تحت رعاية صاحبِ السمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد بدأ الحفل بتلاوةٍ عطرةٍ للقرآن الكريم تلاها الطالب أحمد بن حمد بن حمد الرحبي، ثم قُدِم عرض مرئي حول النسخةِ السابقةِ من المسابقة وهي النسخةُ العاشرة.
بعد ذلك ألقى سليمان بن عبدالله الجامودي مدير مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) كلمة عن النسخة الجديدة من المسابقة، وقال ها هي مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم تأتيكم هذا العام في نسختها الحادية عشرة؛ حرصا على بث روح حب القرآن في نفوس الطلاب، وتعميق ارتباطهم به، وتحفيزا لهم على المنافسة في إتقان حفظه، وإجادة تلاوته، والتعمق في فهمه وتدبره؛ لفهم مراد الله منه؛ فيتسنى لهم العمل به بعد ذلك بشكل صحيح، وتدعيما للجوانب العلمية والسلوكية لديهم؛ نظرا لما لتلاوة وحفظ وتدبر القرآن الكريم من تأثير إيجابي على النفوس.
تشمل هذه النسخة من المسابقة جميع مدارس الذكور بولايات بوشر والسيب ومطرح ومسقط وقريات، وجميع مدارس الحلقة الأولى ومدارس الإناث الحكومية بولاية بوشر، ومجموعة من مدارس الحلقة الأولى ومدارس الإناث الحكومية من ولايات السيب ومطرح ومسقط والعامرات، مع زيادة في عدد المدارس الخاصة والعالمية والدولية المشاركة، إضافة إلى زيادة عدد المدارس المشاركة كضيوف شرف من خارج محافظة مسقط.
وفي الختام قام صاحبَ السمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد راعيَ الحفل بتدشينِ النسخةِ الجديدةِ من المسابقة وهي النسخةُ الحاديةُ عشرة .
حضر الحفل سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر ورئيس مجلس الآباء والامهات بالولاية وجمع من المسؤولين ورجال الأعمال وممثلي الشركات الراعية.

إلى الأعلى