الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “ريادة”: تسجيل أكثر من 18 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة وإصدار 2700 بطاقة رواد أعمال

“ريادة”: تسجيل أكثر من 18 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة وإصدار 2700 بطاقة رواد أعمال

اطلع على الخطة التشغيلية لعام 2016

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) اجتماعه الأول لعام 2016، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وقال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بأن مجلس الإدارة اطلع على الخطة التشغيلية لريادة لعام 2016م والتي بنيت على مؤشرات قياس الأداء الرئيسية والموارد وأهم الشراكات وخطة الاتصال.
وأشار إلى أن مجلس الإدارة استعرض تفاصيل التقرير السنوي لريادة لعام 2015م والذي أوضح إنجازات الهيئة والمتمثلة في تسجيل أكثر من 18 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة في قاعدة بيانات الهيئة، وتم إصدار أكثر من (2700) بطاقة رواد أعمال لمواطنين متفرغين لإدارة مؤسساتهم والتي تعد الوثيقة الرسمية المعتمدة لرواد الأعمال العمانيين المتفرغين، كما تم تنفيذ أكثر من ألف برنامج بهدف تدريب وتأهيل رواد الأعمال، ويتم حاليا احتضان 13 مؤسسة بهدف تهيئة البيئة المناسبة لنمو تلك المؤسسات، وأخيرا تم تقديم خدمة الهوية البصرية لأكثر من مئتي مؤسسة، وغيرها من الخدمات.
كما أشار الرئيس التنفيذي إلى أن المجلس اطلع على الموقف التنفيذي لقرارات ندوتي تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقد ثمن دور الجهات الحكومية التي قامت بتنفيذ القرارات، وأكد على أهمية استكمال تنفيذ القرارات والإجراءات الأخرى التي لا تزال قيد التنفيذ على أن يتم نشر الموقف التنفيذي لها نهاية شهر مارس الحالي.
وفي ختام الاجتماع تم تدشين مركز اتصالات الهيئة رقم (1111) والموقع الإلكتروني لريادة (riyada.om) بهدف تسهيل الإجراءات على رواد الأعمال للحصول على الخدمات الإلكترونية وتماشيا مع توجه الدولة لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية.

إلى الأعلى